الصحة السورية تحدد مراكز جديدة لإجراء فحص PCR للراغبين السفر

سوريا تعتمد مخبرين جديدين في طرطوس لإجراء فحص PCR
0

أعلنت وزارة الصحة السورية اليوم الأحد، عن اعتمادها مراكز جديدة، لإجراء فحص PCR ، الذي يكشف عما إذا كان الشخص مصاباً بفيروس كورونا أم لا، من أجل الراغبين بالسفر خارج القطر.

وبحسب المكتب الإعلامي للوزارة، فإنه تم اعتماد مخبري “المركزي التقني” و”قنيزح” في محافظة طرطوس.

وأوضحت الوزارة، ان عدد المراكز والمخابر الحكومية والخاصة المعتمدة لإجراء اختبار الـPCR بلغ حتى الآن 19 مخبر ومركز.

ففي العاصمة السورية دمشق وريفها، هناك مراكز الفيحاء وزهير حبي والجلاء وكفرسوسة (للشخصيات الدبلوماسية)، ومخابر القطرنجي وناجي سابا ومازن كنج وعزيز غباش وهدى سبح ووسيم البطاح والجودة والمتوالي.

أما في محافظة اللاذقية، فالاختبار الخاص بالكشف عن كورونا يجري في مركز مديرية الصحة ومخبر رانيا شميس، وبمحافظة طرطوس بالمخبر المركزي التقني ومخبر قنيزح.

وفي حلب يجري الاختبار في مركز مديرية الصحة ومخبر الدكتور ابراهيم كبه وار، وفي حمص في مخبر الشريف.

كما لفتت وزارة الصحة السورية في البيان، إلى أن الوسيلة الوحيدة لحجز موعد لإجراء فحص PCR تكون عبر المنصة الإلكترونية التي أطلقتها الوزارة.

آخر إحصائيات وزارة الصحة السورية حول كورونا

وعن آخر مستجدات فيروس كورونا في سوريا، فقد سجلت وزارة الصحة السورية ، يوم أمس السبت، 80 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليصل إجمالي الإصابات في سوريا إلى 7715 حالة.

كما أكّدت الوزارة، تسجيل 5 وفيات جديدة بالمرض، ما يرفع مجموع الوفيات في سوريا إلى 409 حالات، مشيرة إلى شفاء 55 حالة جديدة من المرض، ليرتفع عدد المتعافين إلى 3444 حالة.

المدارس أكبر ناقل للفيروس

من جانبه، أكّد عضو الفريق الاستشاري للتصدي لفيروس كورونا في سوريا، الدكتور نبوغ العوا، في وقت سابق من اليوم، أن المدارس في الوقت الراهن “أكبر ناقل للفيروس، ولا يوجد مدرسة إلا وفيها إصابة مؤكدة”.

وقال العوا إنه “لا يتم تحويل الإصابات إلى المستشفى إلا في حال وصول الفيروس للرئة حينها يحصل معه نقص أكسجة ويحتاج إلى أوكسجين”، مشيراً إلى أنه “هناك استهتار من قسم كبير من الناس بخصوص تعليمات وزارة الصحة السورية والإجراءات الاحترازية والتباعد المكاني”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.