الفاشر تستلم أول محطة طاقة شمسية في السودان

1

تسلمت إدارة التوليد الحراري في الفاشر رسميا من الشركة السودانية للتوليد المائي والطاقات المتجددة وشركة “توب قير ” محطة كهرباء الفاشر الجديدة و التي أنشئت لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية بمقدار عدد (5) خمسة ميقاواط كأول محطة طاقة شمسية في جمهورية السودان.

وأكد مدير إدارة التوليد الحراري ،المهندس بحر الدين يحى شريف، إن ادارته تسلمت يوم أمس المحطة الجديدة بطاقة إنتاجية تبلغ (4) ميقاواط كمرحلة أولي، ليتم رفعها الى الطاقة القصوى عند الضرورة، منوهاً إلى إن عمليات الإدخال التجريبي للمحطة الجديدة الى شبكة الامداد الرئيسية بمدينة الفاشر قد بدأ مبكرا واكتمل يوم أمس.

وأشار إلي أن دخول المحطة قد ساهم في تخفيف الأعباء النهارية على شبكة المدينة إضافة إلى مساهمتها في حل مشكلة أزمة الوقود التي تعاني منها الولاية كما ورد في موقع أخبار السودان.

وكشف قطاع الكهرباء فى السودان ، عن اتجاهه لوضع خطط ومشاريع جديدة لتوليد الكهرباء بالتركيز على مشاريع تدعم خفض التكلفة العالية بانتاج الكهرباء من الطاقات المتجددة خاصة الطاقة الشمسية وطاقة الرياح بحسب وكالة سونا للأنباء.

وأكدت الحكومة السودانية ، بأن اسباب عودة انقطاع التيار الكهربائي تتمثل فى نقص في التوليد نتيجة لاعطال في بعض وحدات التوليد وبعض خطوط التوزيع وادخالها للصيانة الطارئة مما تسبب في ظهور برمجة خفيفة يتم توزيعها على الخطوط وفقا لسياسة التوزيع العادل.

تعليق 1
  1. […] وأشار إلى أن دخول المحطة قد ساهم في تخفيف الأعباء النهارية على شبكة المدينة إضافة إلى مساهمتها في حل مشكلة أزمة الوقود التي تعاني منها الولاية كما ورد في موقع “أخبار السودان”. […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.