بيان للحزب الشيوعي السوداني حول اللقاء مع بعثة الأمم المتحدة

بيان جماهيري من المكتب السياسي
للحزب الشيوعي السوداني
حول اللقاء مع بعثة الأمم المتحدة
بناء” على دعوة بعته الأمم المتحدة، وافق المكتب السياسي للحزب على الاجتماع مع البعثة بمقرها برئاسة فولكر في يوم20/3/ 2023
ويود المكتب السياسي أن يضع أمام البعثة القضايا التي تشغل بال الحركة الجماهيرية السودانية في اسقاط الانقلاب العسكري وانتزاع السلطة المدنية الديمقراطية الكاملة: ويأتي في صدرها موقف الحزب المتمسك بالسيادة الوطنية ورفض ونهب أراضي وثروات البلاد، والوجود العسكري المصري في السودان المتمثل في احتلال حلايب وشلاتين وأبو رماد ونتوءات وادي حلفاء واحتلال اثيوبيا للفشقة والوجود العسكري المصري في مطار مروي. ورفض الحشود العسكرية والمليشيات المتمركزة حاليا في المدن التي تهدد حياة المدنيين في حالة نشوب حرب. مما يتطلب ابعاد المليشيات والحشود العسكرية بالمدن والإسراع في الترتيبات الأمنية بحل مليشيات الدعم السريع وجيوش الحركات وفلول ومليشيات الجبهية الإسلامية وقيام الجيش القومي المهني الموحد.
يدين الحزب الشيوعي العنف الممنهج من قبل السلطة الانقلابية ضد المدنيين في المواكب السلمية ومصادرة حق التظاهر السلمي.
تدهورت الأوضاع المعيشية والأمنية تحت السلطة الانقلابية، واتسع الرفض لسياسية السلطة الاقتصادية التي قوبلت بالإضرابات المطلبية المستمرة من أجل رفع الاجور وتحسين الاحوال المعيشية ومجانية التعليم والصحة. اضافة لمطالب الجماهير في مناطق التعدين لحماية البيئة والثروات الوطنية. ومقاومة المواطنين في دارفور وجنوب النيل الازرق وجبال النوبةو غيرها للإبادة الجماعية الجارية بعد فشل سلام جوبا وعدم تسليم المطلوبين للمحكمة الجنائية الدولية ورفض أسر الشهداء والجماهير بالمعسكرات لما يسمي بورش العدالة الانتقالية التي تفتح الطريق للإفلات من العقاب مما يؤدي للمزيد من الانتهاكات وعدم حماية المدنيين. كما تواصل جماهير العاملين انتزاع حقها في التنظيم النقابي الذي كفلته المواثيق الدولية المتمثلة في قيام نقابات الصحفيين والدراميين وأساتذة الجامعات واللجنة التمهيدي لنقابة أطباء السودان
وأخيرا بجرد عام لحصيلة نشاط البعثة الأممية منذ بداية عملها نلاحظ انها فشلت في مهامها وأهممها انجاز التحول الديمقراطي فضلا عن فشل البعثة الدولية في تسليم المطلوبين للمحكمة الدولية ووقف الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان واكتفت فقط بالإدانات.
يؤكد الحزب رفضه للاتفاق الاطاري والتسوية السياسية الهادفة لتصفية الثورة والافلات من العقاب وتكريس استمرار العسكر في السلطة تحت اسم المجلس الأعلى للقوات المسلحة. كما يرفض الحزب التدخل الكثيف في الشأن الداخلي السوداني وبيع الموانئ للأمارات وغيرها، وان لا يكون السودان في مرمي نيران الصراع الدولي بين أمريكا وحلفائه وروسيا والصين بهدف نهب الموارد.
المجد والخلود للشهداء، عاجل الشفاء للجرحى العودة الحميدة للمفقودين والنازحين لقراهم والحرية لكل المعتقلين السياسيين
المكتب السياسي
الحزب الشيوعي السوداني

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.