ترقب لبيان الأجسام الصحفية اليوم بخصوص حادثة الإعتداء على الصحفي علي الدالي

0

أعلنت يوم أمس الخميس، الأجسام الصحفية عن إنتهاء المهلة التي أعطتها للمؤسسة العسكرية لتوضيح ملابسات قضية الإعتداء على الصحفي علي الدالي يوم الإثنين الماضي .

وأكدت الأجسام الصحفية في بيان صادر عنها مساء أمس، أن المدة االمعلنة على وشك الإنتهاء في تمام الساعة الثانية عشر من منتصف ليل الخميس، ومع ذلك لم تقم أي جهة داخل المؤسسة العسكرية بتوضيح ما حدث، أو تقديم قرارات وسياسات لإعادة حقوق الصحفيين ورد إعتبارهم جراء الحادثة، وأشار البيان الى صدور بيان أخر مساء اليوم الجمعة لتحديد خطوات تصعيدية أخرى .

إستهلت الأجسام الصحفية في بيانها بالتهنئة بسلامة الزميل علي الدالي وخروجه من المستشفى متوجها الى منزله في الخرطوم، وكان بمرافقته أفراد أسرته وبعض من أصدقائه وزملائه الصحفيين .

وقدمت كذلك الشكر لمستشفى امبريال وإدارتها للموقفها الذي يدل على المهنية العالية والذي يحمل كل معاني الإنسانية في أسمى أشكالها، حيث قدم الطاقم الطبي في المستشفى العلاج اللازم وتحمل كامل المسؤولية تجاه الصحفي المعتدى عليه .

كما قدمت الشكر لكل العاملين في المجال الإعلامي ولجميع الصحفيين الذين دعموا زميلهم المصاب، ودعموا كذلك قرارات منع النشر أي أخبار بخصوص المؤسسة العسكرية، مؤكدة أن حادثة الإعتداء تطول كل الصحفيين والمؤسسات الإعلامية بشكل عام وليس فقط علي الدالي .

ويتطلع الصحفيين اليوم الى بيان الأجسام الصحفية المرتقب للتعرف على الإجرائات التصعيدية الجديدة ضد المؤسسة العسكرية، التي لم تحترم كرامة وحرمة الصحفي السوداني .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.