حكومة ولاية الخرطوم توضح موقفها حول عمل المخابز

أزمة الخبز في السودان مصدر الصورة أخبار السودان
0

أكدت حكومة ولاية الخرطوم حرصها على متابعة عمل جميع المخابز “الأفران” بالولاية، والعمل على معالجة النقص في المناطق التي تأثرت بسبب توقف بعض المخابز.

وجاء في تعميم صحفي لحكومة الولاية، أن بدأوا في سحب الدقيق من المخابز المتوقفة وتوزيعه على المخابز العاملة.

كما أوضحت سلطات ولايات الخرطوم شروعها في سحب التراخيص من المحابز المتوقفة عن العمل، بحسب “الوطن”.

مشددة أن العمل على معاش الناس بتوفير الخدمات الأساسية يُعد من أولوياتها، مؤكدة أنها سستعامل بحسم مع كل من يتلاعب بقوت الشعب.

كما وجهت حكومة ولاية الخرطوم شكرها لما سمتهم بـ”الشرفاء” من أصحاب المخابز، الذين يعملون بكل تجرد ووطنية.

كما أشادت بالدور الكبير الذي تلعبه لجان المقاومة ولجان الخدمات في الأحياء، بوقفتهم وحرصهم على تنفيذ قرارات حكومة الولاية.

مؤكدة أن إنفاذ قرارات حكومة الولاية سيتم بكل حزم، بمتابعة أجهزة الولاية والأجهزة النظامية.

هذا وقد نفذ عدد كبير من مخابز ولاية الخرطوم، صباح السبت، إضراباً عن العمل، وذلك بسبب الخسارات التي تعرض لها أصحاب المخابز إثر الزيادات في مدخلات الإنتاج بعد رفع الحكومة تسعيرة الغاز.

و رفض العديد من أصحاب المخابز استلام حصتهم من الدقيق المدعوم، جراء تنفيذهم للإضراب.

حيث عاني المواطنون في الخرطوم منذ صباح السبت، من انعدام الخبز ،بعد إغلاق العديد من مخابز العاصمة أبوابها تنفيذاً لتهديدات لجنة تسيير أصحاب المخابز بالتوقف عن العمل والدخول في إضراب، وفقاً لما ذكر في موقع أخبار السودان.

وفي السياق، طالبت شعبة المخابز بولاية الخرطوم بضرورة استعجال تنفيذ خطتها بشأن التسعيرة الجديدة للخبز لأنها تؤثر بشكل مباشر على استمرار عمل المخابز، نظراً لإرتفاع تكلفة انتاج صناعة الخبز.

وقال الأمين العام للجنة تسيير الشعبة، الباقر عبد الرحمن إبراهيم، إن اللجنة أجرت اتصالات مكثفة مع حكومة ولاية الخرطوم لمعالجة، نسبة لأن أصحاب المخابز تكبدوا خسائر كبيرة، وفقاً لـ“ديساب”.

مطالباً الولاية بالاستعجال في تنفيذ توصيات شعبة المخابز الموجودة على طاولة والي الخرطوم، والخاصة بالتسعيرة الجديدة للخبز.

كما حذر الباقر أحمد قبل أيام من توقف المخابز عن العمل بصورة نهائية في حال استمرت التسعيرية الحالية للخبز.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.