زيارة مرتقبة لوزيرة الخارجية مريم الصادق للسودان

0

بحثت وزيرة الخارجية مريم الصادق مع نظيرها وزير خارجية روسيا الإتحادية سيرغي لافروف تفعيل وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين القائمة على الصداقة في خلال مكالمة هاتفية جرت بينهم في مطلع شهر يوليو الجاري .

وتستعد مريم الصادق لزيارة روسيا الإتحادية في الأيام القليلة المقبلة، لبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين، وللتأكيد على قوة العلاقات الثنائية فيما بينهم تاريخيا، وسيتم مناقشة عدة ملفات خلال الزيارة، منها ملف سد النهضة والخلاف بين مصر والسودان من جهة واثيوبيا من جهة أخرى، وسيتم التنسيق لخطوات عملية لتنفيذها على أرض الواقع كتعاون مشترك بين البلدين في القريب العاجل .

تطرق الطرفان خلال المكالمة الهاتفية لأهمية دور اللجنة الحكومية المشتركة الخاصة بالتعاون الإقتصادي والتجاري وتعزيز الروابط بين أوساط الأعمال في البلدين، مشددين على تعزيز دورها مستقبلا .

وأكد الطرفان على جهود الوساطة التي يبذلها الإتحاد الأفريقي للوصول الى حلول مرضية لجميع الأطراف المتنازعة حول سد النهضة وعملية التعبئة المرتقبة من الطرف الأثيوبي للسد .

يذكر أن العلاقات الروسية السودانية خصوصا في المجال الإقتصادي والتجاري ممتدة منذ فترات طويلة، ويحاول الطرفان الأن تعزيز هذا التعاون وتطويره بالطريقة التي تخدم مصالح الطرفين .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.