هل اركو مناوي يصلح لرئاسة السودان مستقبلا؟

0

يرى متابعون ان مني اركو مناوي يمثل مشروع جيد للرئاسة في السودان وذلك بعد انتهاء الفترة الانتقالية وولاية المجلس السيادي، وذلك لان السودان بحسب محللون يجب ان يعمل وفق مبدأ الشخص المناسب في المكان المناسب، ولا شك ان اركو سيكون له مكان مناسب يكون مناسباً له بعد انتهاء الفترة الانتقالية.

من المعلوم ان اركو الان هو والي دارفور العظيم الذي يحبه الزول هناك بمختلف انواعهم واعمارهم وما شابه، فهم يرون بمني اركو مناوي بمثابة محرر السودان والولاية الدارفورية العتيقة وحامي اهل دارفور من كل الشرور والعواصف السياسية والعسكرية.

ويقول متابعون ان مني اركو مناوي هو واحد من القلة القليلة من حيث انه فعلا يستحق الأوراق التي يكسبها، فالشعب يحبه في ولاية دارفور وفرح عند تعيينه واليا هناك، وبالتالي عند انتهاء الفترة الانتقالية قد تكون لديه اوراق رابحة تأييد شعبي كبير وانجازات جميلة قد تجعل باقي الولايات تريد ان يكون مناوي ولاليا عليها ايضا.

ترشيح مني اركو مناوي لمنصب رئاسة جمهورية السودان بشكل عام هو فكرة جيدة كما يقول قائلون، لأن هؤلاء يؤكدون ان هذه الخطوة ستكون جيدة وفقا لما توصل اليه محللون.

كما يقول مراقبون ان اسم اركو مناوي اسم يعني يحمل معاني كثيرة وهو اسم لطيف يسهل لفظه حتى من قبل الأجانب في الدول الأخرى غير الناطقة باللغة العربية وبالتالي سيكون للسودان رئيس سيسهل على العالم معرفته وحفظ اسمه.

ايام عجيبة يعيشها السودان الان، لكن شخصية لامعة لطيفة مثل اركو مناوي قد تساهم في حل المشكلات وجعل اللطافة صفة وسمة عامة للشعب والوطن السوداني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.