آبي أحمد: نعمل على ايجاد حل جذري لمشكلة الفيضانات بالسودان

0

أكد رئيس الوزراء الاثيوبي آبي أحمد ، اليوم الإثنين، أن بلاده ملتزمة بالعمل مع حكومة السودان لضمان عدم تتكرر مثل الفيضانات والسيول المدمرة مستقبلاً.

وأشار آبي أحمد إلى تضامن الحكومة الإثيوبيه وشعبها مع السودان في الظروف الصعبه التي تسبب فيها انتشار الفيضانات والسيول، التي ادت بدورها الى دمار في الممتلكات ونتج عنها فقدان للارواح، بحسب موقع الراكوبة نيوز.

يشهد السودان خلال هذه الفترة ارتفاع كبير فى مناسيب النيل فى جميع أنحاء البلاد حيث تسببت السيول والفيضانات فى وفاة اكثر من 106 شخص ودمار عدد كبير من المنازل بعضها كامل والبعض الآخر بشكل جزئي.

وكشفت ولاية نهر النيل فى السودان بالأمس ، عن دمار 16 قرية بسبب السيول والفيضانات وانهيار أكثر من 696 منزل بشكل كامل و 270 بشكل جزئي بالإضافة إلى عدد كبير من المشاريع الزراعية والمحلات التجارية بحسب اخبار السودان.

100 مليون ريال قطري

وبلغت حملة ” سالمة يا سودان ” حتى الآن ، من التبرعات إلى أكثر من 100 مليون ريال قطري فى إطار دعم المتضررين من السيول والفيضانات التي ضربت السودان وتسببت فى وفاة اكثر من 106 شخص ودمار عدد كبير من المنازل بعضها كامل والبعض الآخر بشكل جزئي.

وتصدر هاشتاج ” سالمة يا سودان ” مواقع التواصل الاجتماعي فى قطر حيث جمع فيه الشعب القطري ملايين الريالات للتبرع إلى المتضررين فى السودان من السيول والفيضانات التي ضربت البلاد وتسببت فى وفاة اكثر من 106 شخص ودمار عدد كبير من المنازل بعضها كامل والبعض الآخر بشكل جزئي.

وتبرع أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني فى الهاشتاج ” سالمة يا سودان ”، بـ 50 مليون ريال قطري لصالح الحملة لدرء آثار السيول والفيضانات التي ضربت لمساعدة الشعب السوداني فى الخروج من هذه الكارثة.

وضربت السيول والفيضانات فى السودان أكثر من 100 ألف فدان زراعي منذ بداية موسم الأمطار فى البلاد من ما تسبب فى خسائر فادحة للمواطنين والمزارعين وضرر مناطق واسعة من المساحات الزراعية.

وكشفت وزارة الزراعة والثروة الحيوانية فى السودان يوم الجمعة، بأن مساعي ومجهودات تتخذها الدولة للحد من ضرر السيول والفيضانات التي تضرب الأراضي الزراعية كل عام وتتسب فى خسائر فادحة للمواطنين والمزارعين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.