آرسنال يكتسح تشلسي ويحقق رقمًا غائبًا منذ أكثر من عامين

فرحة لاعبي آرسنال أمام تشلسي \ Evening Standard
0

تمكن آرسنال من العودة لسكة الانتصارات في بطولة الدوري الإنجليزي بعدما انتصر على جاره تشلسي بثلاثة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جمع الفريقين السبت لحساب الجولة رقم 15 .

وكسر آرسنال سلسلة النتائج السلبية التي لاحقته طوال الجولات الماضية واستعاد نغمة الفوز مرة أخرى، ليرتفع إلى 17 نقطة في المركز الرابع عشر.

أما تشلسي فقد تجمد رصيده عند 25 نقطة بالمركز الخامس بشكل مؤقت، وقد يتخطاه توتنهام الذي يواجه وولفرهامتون الأحد، وفقًا لموقع (سبورت 360).

وقالت شبكة “أوبتا” المتخصصة في الأرقام والإحصائيات، بعد فوز آرسنال على تشلسي إن المدفعجية تمكنوا تحقيق رقم غائب عن سجلات الفريق منذ العام 2018.

وأوضحت الشبكة أن الآرسنال اليوم تمكن من تسجيل 3 أهداف أو أكثر في مباراة واحدة لأول مرة ضد أحد أندية الـ6 الكبار في الدوري الإنجليزي منذ أكثر من عامين.

وكانت آخر مرة يسجل فيها الآسنال 3 أهداف أو أكثر أمام الـ6 الكبار في الدوري أمام توتنهام، عندما حقق الانتصار بنتيجة 4\2 في شهر ديسمبر من العام 2018.

وذكرت الشبكة كذلك أن تشلسي تعرضت شباكه للاهتزاز بثلاثة أهداف أو اكثر في 6 مباريات مختلفة ببطولة الدوري الإنجليزي خلال العام الذي شارف على الانتهاء 2020.

وتعرض المدير الفني لفريق آرسنال ميكيل أرتيتا إلى انتقادات لاذعة خلال الأيام الماضية وبات مهددًا للإقالة من منصبه جراء سلسلة النتائج السلبية التي لاحقت الفريق.

وقالت صحيفة “إكسبريس” البريطانية إن أرتيتا بعد الخسارة أمام إيفرتون بهدفين لهدف في الجولة الماضية الدوري الإنجليزي، أصبح في طريقه لفقدان منصبه.

وأوضحت الصحيفة بأن أرتيتا يعاني من كثرة الضغوط، جراء سلسلة الخسائر المتتالية التي تعرض لها المدفعجية، مشيرة إلى أن آخر فوز حققه الآرسنال كان في الجولة السابعة على حساب مانشستر يونايتد.

وأبانت أن المدرب الإيطالي ماسيميليانو أليجري على رأس المرشحين لتدرب آرسنال في الفترة القادمة، وأن أليجري يطمح بالتدريب في إنجلترا.

وتقلد أرتيتا قيادة آرسنال خواتيم الموسم الماضي بعد إقالة أوناي إيمري، وحقق بداية رائعة مع الجانرز بالفوز بلقب الكأس والدرع الخيرية قبل انطلاقة الموسم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.