أبطال إفريقيا .. الأهلي المصري قريب من الوصول إلى النهائي

دوري أبطال إفريقيا
0

بعد معركة كروية دارت دارخل أرض ملعب نادي الوداد المغربي ، استطاع الأهلي المصري أن يخطف فوز ثمين من مضيفه ، مرسخاً بذلك بقاءه في دوري أبطال إفريقيا .

حيث كانت نتيجة 2 -0 كفيلة بتقريب حامل اللقب القاري من نهائيه المفضل ، إذ سجل محمد أفشة الهدف الأول لفريقه في الدقيقة الرابعة من عمر اللقاء .

لتبقى المجريات على حالها حتى الدقيقة الـ 62 ، حين تحصل أحمر مصر على ضربة جزاء ، قام المدافع الوتنسي علي معلول بترجمتها إلى هدف .

هذا وشهدت المباراة أخذاً ورداً من قبل الفريقين ، إذ تحصل الفريق المغربي على ضربة جزاء ، أهدرها المهاجم بديع أووك في تسجيلها .

ويذكر أن الأهلي سيتضيف الوداد المغربي على ملعبه ( استاد القاهرة الدولي ) في مباراة الإياب ، وذلك في يوم الجمعة المقبل ، وفقاً لما ذكرته وكالة الأناضول .

حيث أن الأهلي المصري يحمل لقب ” أبطال إفريقيا ” ثماني مرات ، ويحتل المرتية الثانية على العالم من حيث عدد البطولات القارية إلى جانب برشلونة ، والمرتبة الأولى عالمياً بعدد الألقاب إذ يملك 137 لقب محلي وقاري ودولي .

وفي سياق متصل ، أعلن النادي الأهلي المصري في بداية الموسم عن تعاقده مع المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني لمدة موسمين، وهو المدرب السابق لنادي صن داونز الجنوب إفريقي والذي توج معه ببطولة دوري أبطال إفريقيا في العام 2016.

وكشف موقع (العين الإخبارية) بأن موسيماني يعد أخصائي في الحرب النفسية على الأندية التي يواجهها، ويملك القدرة على التأثير على المنافس كما فعل حينما تغلب على الزمالك المصري ببطولة إفريقيا للعام 2016.

واشتهر المدرب الجنوب إفريقي باعتماده على التقليل من إمكانيات فريقه صن داونز مثلما فعل في مواجهات سابقة أمام الزمالك، كما كرر الأمر نفسه حينما تفوق على الأهلي بخماسية.

وذكر الموقع بأن بيتسو موسيماني مدرب يملك ثلاث شخصيات مزدوجه، وهي العصبي والعاطفي والخبيث .

وسيقود المدرب الفريق المصري لخوض غمار الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد المغربي يوم 17 أكتوبر / تشرين الأول الجاري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.