أبناء الشعب الليبي يحتشدون في بنغازي تنديداً بالاحتلال التركي

شاب في مظاهرة في بنغازي/ الحدث اللليبي
0

احتشدت مجموعات كبيرة من أبناء الشعب الليبي الأحد، في ساحة الكيش، في مدينة بنغازي دعماً للجيش الوطني، بقيادة المشير خليفة حفتر، وتنديداً بالتدخل والعدوان التركي الجائر على بلادهم.

ويتوافد أبناء الشعب الليبي إلى الساحة، وسط إجراءات أمنية مشددة، للتعبيرعن غضبهم ورفضهم للاحتلال التركي، معلنين “الجهاد ضده”.

ويرفع المتظاهرون علم بلادهم، وصور القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر، تعبيراً عن دعمهم له، ويهتفون بالسير خلفه في مواجهة الاحتلال التركي والمرتزقة السوريين الذين ترسلهم تركيا إلى ليبيا، بحسب الحدث.

Image may contain: 1 person
المشير خليفة حفتر

من جانبه علّق عضو مجلس النواب الليبي سعيد أمغيب، في حسابه على فيسبوك، على خروج الليبيين في ساحة الكيش، قائلاً :”إن جموع أبناء الشعب الليبي من كل المدن الليبية المحتشدة اليوم، تقول للمجتمع الدولي انظر بكلتا عينيك واحترم إرادتنا.

ويقولون لكل الذين وقفوا معنا شكراً لكم، وللأتراك الغزاة اخرجوا من أرضنا فلا مكان لكم فيها فهي أرضنا ولن نفرط في ذرة تراب واحدة منها، ويقولون للسراج وحكومة العمالة التي فرطت في سيادتنا وسمحت للأتراك بتدنيس أرضنا، لا شرعية لكم اليوم فنحن من نمنح الشرعية ونحن أصحاب القرار ويقولون لأبنائهم في قواتنا المسلحة نحن حاضنتكم ونحن معكم ومن ورائكم دفاعاً عن الارض والعرض”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.