أبو مرزوق : الحوار مع روسيا مختلف هذه المرة

موسى أبو مرزوق
0

أنهى مساء أمس السبت ، وفد فلسطيني من حركة المقاومة الإسلامية ” حماس ” بقيادة موسى أبو مرزوق وعضو القيادة سام بدران ، لقاءاته في العاصمة الروسية .

وقال أبو مرزوق في حديث له أن الزيارات في الوقت الحالي إلى روسيا لها أهمية خاصة ، و تختلف عن الزيارات العادية كونها جاءت في توقيت حساس بالنسبة للتطورات في الساحة الفلسطينية .

وأوضح حسام بدران بدوره أن تعزيز العلاقات بين حركة المقاومة و روسيا هو أمر هام بحد ذاته ، حيث جرت مباحثات مع عدد من المسؤولين الروس ، وفقاً لقناة العالم .

هذا وحضر اللقاء كل من فلاديمير صفرينكوف الديبلوماسي الروسي وممثل روسيا في الرباعية الدولية، وألكسيي سكوسيريف، نائب رئيس دائرة الشرق الأوسط في الخارجية الروسية ، إضافة إلى ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي و السفير الفلسطيني السابق في روسيا رامي الشاعر .

وفي وقت سابق ، أوضحت حركة “حماس” الفلسطينية بأن الإسراع في عقد جلسات جديدة حول الحوار الفلسطيني الشامل سوف يكون أمراً بالغ الأهمية في الفترة الحالية .

وذلك في بيان أصدرته الحركة عقب ختام عدد من الاجتماعات الداخلية للفصائل الفلسطينية الآخرى وحركة فتح تتعلق بمخرجات عدد من الاجتماعات السابقة .

وأشارت حركة حماس إلى أن تكثيف الاجتماع بشأن جلسات الحوار الفلسطيني من شانه أن يعمل على تحقيق الشراكة والمصالحة للأمة الفلسطينية .

الجدير بالذكر أن عدد من الاجتماعات المختلفة أصبحت تعقد بين الفترة والآخرى بين حركة حماس وفتح من أجل الشراكة التي من شانها تحقيق أمال وتطلعات الشعب الفلسطيني .

وفي السياق فقد أعلنت هيئة البث الإسرائيلية “كان” مساء أمس الجمعة، عن فشل الوساطة المصرية لحل الخلافات بين حركة حماس وإسرائيل، بعد جلسات من التفاوض والتشاورات الكثيره بين الطرفين في محاولة جاهدة من مصر لتسوية الخلافات ووقف إطلاق النار.

كما وذكرت القناة الإسرائيلية أن الخلاف بين إسرائيل وحركة حماس وضع الوسطاء المصريين في طريق مسدود،، كما وبثت القناة تهدد إسرائيل باحتمال وقوع مواجهة عسكرية، لكنها تدعي أن رئيس “حماس” في القطاع يحيى السنوار غير مهتم بذلك، محاولا تحقيق بعض الإنجازات الاقتصادية لغزة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.