أحمد السقا يستغل شخصية “أدريانو” في فيلم همام في أمستردام

الفنان المصري أحمد السقا \ Scoop Empire
0

 ترددت في الآونة الأخيرة رغبة الفنان المصري أحمد السقا على إحياء شخصية “أدريانو” التي جسدها في فيلم “صعيد في الجامعة الأمريكية” مع الفنان محمد هنيدي قبل أكثر من 20 عام.

وذكر موقع تلفزيون (العربي الجديد) بأن السقا يعتزم تقديم الشخصية نفسها من خلال عمل سينمائي منفرد يحمل نفس اسم الشخصية.

العمل ليس جاهز

وصرح كاتب السيناريو مدحت العدل، والذي قام بكتابة فيلم “همام في أمستردام” بأن العمل ليس جاهزًا في هذا الوقت، وهو بحوجة إلى كتابه مطولة، فضلًا عن متطلبات سفر متعددة الجهات، مما يٌصعب من مهمة البدأ في تصوير الفيلم حاليًا.

وكان السقا قد تحدث في لقاء تلفزيوني سابق بأنه لا يستطيع تخيل شكل الشخصية حاليًا، مشيرًا إلى أن ذلك الأمر متروك لخيال الكاتب، لأنه الأكثر معرفة.

فيلم “همام في أمستردام” من بطولة الفنانين محمد هنيدي، وأحمد عيد، وأحمد السقا، وموناليزا، وأيمن الشيوي، والقصة من تأليف مدحت العدل، وإخراج سعيد حامد.

الشيخ سلام

وعلى غرار أحمد السقا ، فإن الفنان المصري مدحت تيخا ينوي تجسيد شخصية “الشيخ سلام” التي قدمها في مسلسل “شيخ العرب همام” بطولة الفنان يحيى الفخراني في العام 2010 والتي علقت في أذهان الجماهير.

تلك الشخصية التي حينما توفت في المسلسل أصبحت في ذلك الوقت حديثًا لرواد الشبكات الاجتماعية، وحملت الأنباء مؤخرًا بأن الشخصية سيتم تقديمها في عمل فني، لكنه غير محدد كفيلم أو مسلسل.

وقال الفنان مدحت تيخا إنه لن يتم شيء رسمي بعد، إنما مجرد حديث، لكنه لن يمانع على الإطلاق لتقديم الشخصية التي أحبها الجمهور، شريطة أن تكون الكتابة جيدة.

وأضاف أن مؤلف مسلسل “شيخ العرب همام” الأستاذ عبد الرحيم كمال يجب أن يضع هذه الشخصية، نسبة لإلمامه بأبعادها، ويمكنه أن يٌخرج منها تفاصيل جديدة.

مسلسل “شيخ العرب همام” من بطولة كل من الفنانين يحيى الفخراني، وصابرين، وريهام عبد الغفور، ومدحت تيخا، وإخراج حسني صالح.

تجدر الإشارة أن العديد من الشخصيات الفنية التي تم تقديمها داخل عمل سينمائي أو درامي حاول الكثير من أبطالها إعادتها مجددًا في أعمال منفردة، على غرار شخصية “دبور” في فيلم “مرجان أحمد مرجان” التي جسدها الفنان أحمد مكي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.