أحمد حلمي عن الكاتب الراحل وحيد حامد : إنسان غالي لن يتكرر

الفنان المصري أحمد حلمي \ مجلة الجميلة
0

نعى الفنان المصري أحمد حلمي الكاتب والسيناريست وحيد حامد الذي فارق الدنيا في الساعات الأولى من فجر اليوم السبت عن عمر يناهز 77 عامًا.

وعاني الكاتب المصري الراحل من صراع طويل مع المرض، ألزمه الفراش الأبيض إلى أن وافته المنية، وفقًا لـ(اليوم السابع).

وشارك أحمد حلمي في مراسم تشييع الراحل وحيد حامد وقام كذلك بكتابة منشور مؤثر عبر صفحته الرسمية بموقع “تويتر”.

وكتب حلمي: “فقدنا إنسان غالي جدا على قلوبنا وفقد الفن المصري كاتباً لن يتكرر.. الاستاذ وحيد حامد في ذمة الله.. ادعو له بالرحمة والمغفرة.. الله يرحمك يا أستاذ وحيد”.

أحمد حلمي خلال مراسم تشييع الكاتبب وحيد حامد \ اليوم السابع

بدورها حرصت النجمة هنا شيحا على نعي الكاتب الراحل عبر صفحتها بإنستغرام بالقول: “وداعاً أستاذ #وحيد_حامد.. سنفتقدك ونفتقد أعمالك التي أثرت في أجيال كاملة”.

هذا، وبسبب أزمة فيروس كورونا أكد مروان حامد، نجل الكاتب الراحل، أن العزاء سينتهي بانتهاء مراسم الدفن.

ودخل الكاتب الراحل المستشفى قبل أيام بعدما تعرض لأزمة صحية، وقد وافته المنية فجر اليوم في غرفة العيانة المكثفة.

في السياق، نعى الفنان أشرف زكي نقيب المهن الموسيقية،  السيناريست والكاتب الكبير وحيد حامد، الذى توفى صباح اليوم السبت، عن عُمر يناهز 77 عاما، والذي وافته المنية فى العناية المركزة بأحد المستشفيات إثر أزمة صحية لم تمهله طويلاً.

وشارك نقيب المهن الموسيقية صورة للسيناريست الراحل عبر حسابه بموقع “انستجرام”، معلقا عليها قائلا :” وداعا يا من علمتنا واسعدتنا”.

ومن المقرر تشييع الجثمان إلى مثواه الأخير بعد ظهر اليوم، من مسجد الشرطة فى مدينة الشيخ زايد.


الجدير بالذكر أن الكاتب وحيد حامد من مواليد يوليو 1944 فى مركز منيا القمح بمحافظة الشرقية، إلا أنه أقام بالقاهرة منذ العام 1963.

و بدأ المؤلف الراحل رحلته الفنية بالقاهرة، التى أضافت عشرات الأعمال المهمة إلى سجلات السينما والدراما، أبرزها أفلام: طائر الليل الحزين، وغريب فى بيتى، والبرىء، والراقصة والسياسى، والغول.

بالإضافة إلى فلم الهلفوت، والإرهاب والكباب، واللعب مع الكبار، واضحك الصورة تطلع حلوة، وسوق المتعة، وقدم العديد من المسلسلات منها: البشاير، والعائلة، والدم والنار، وأوان الورد، والجماعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.