أحمد رافع يفضح طريقة تعامل مشافي الدولة السورية مع مرضى كورونا

الممثل السوري أحمد رافع يفضح مشافي الدولة
0

وصف الفنان أحمد رافع الوضع في مستشفيات العاصمة السورية دمشق بالكارثي في ظل تفشي وباء كورونا، واتهم الكوادر الطبية بسوء معاملة المريض المصاب بكورونا.

ودخل الفنان أحمد رافع مستشفى الأسد الجامعي حسب ماجاء في موقع جسر برس، بعد إصابته بفيروس كورونا لتلقي العلاج المناسب.

أحمد رافع الوضع في المستشفيات كارثي

أكد الفنان أحمد رافع في تسجيل صوتي له تم تداوله بسرعة هائلة على مواقع التواصل الاجتماعي على أن الوضع في المستشفيات كارثي إذ أن المستشفى تخاف من مريض كورونا ،ذهبت إلى مشفى الأسد الجامعي فوجدت العديد من مصابين كورونا ملقين على الأرض دون اهتمام أحد بهم.

وأوضح أن عدد الإصابات بالمشافي كبير جداً والمرضى في المستشفيات على الأرض بوضع سيء بسبب عدم توفر الرعاية الطبية، ونقص حاد في الدواء والأجهزة الطبية.

وأكد أحمد رافع وفاة 60 شخص يوميا ًبكورونا إضافة إلى تسجيل مئات الإصابات يومياً وان الكادر الطبي تخوف منه عند دخوله للمستشفى هو وابنه.

وأضاف رافع أن كثير من الناس يوصل المريض إلى المستشفى ويعطي رقمه إلى قسم الاستعلامات ، ويطلب منهم الاتصال فقط في حالة وفاة الشخص.

أحمد رافع يتعافى من كورونا

أكد الممثل السوري ​أحمد رافع أنه تعافى بشكل كامل من ​فيروس كورونا​، لكنه لا زال في الحجر الصحي في مكتبه الخاص، على أن يعود لحياته الطبيعية بعد يومين تماماً.

وأشار إلى أنه عاش أياماً صعبة، لكنه بالنهاية تغلب على الفيروس، وتخلص منه بشكل نهائي.

رافع رقد في المستشفى عدة أيام قبل أن يخرج إلى مكتبه ويطبق الحجر المنزلي الطوعي، بعد أتت نتيجة المسحة إيجابية، وشعر بإرتفاع حرارته وضيق في التنفس.

وطالب الناس بإرتداء الكمامة خارج البيت بشكل دائم، مع الحفاظ على النظافة العامة والتعقيم المستمر.

درامياً، يستعد الفنان أحمد رافع للمشاركة في الجزء الثاني من مسلسل “​سوق الحرير​ بشخصية أبو رضوان.

ارتفاع معدلات الإصابات بكورونا في سوريا

في هذا السياق أعلنت وزارة الصحة السورية أنه تم تسجيل 67 إصابة جديدة بفيروس كورونا ما يرفع عدد الإصابات المسجلة في البلاد إلى 1255 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس.

وأكدت وزارة الصحة في بيانها اليومي حول فيروس كورونا أنه تم تسجيل شفاء 18 حالة من الإصابات المسجلة بفيروس كورونا ليرتفع عدد المتعافين من الفيروس إلى 364.

وأكَّد طبيب عامل في أحد المشافي الحكومية بدمشق، إن وضع انتشار الفيروس في تصاعد مستمر، وأن المشافي لا تمتلك القدرة على إجراء مسحات PCR للجميع، وأن أعداد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس، ارتفعت لتبلغ 25 إصابة يومياً منذ منتصف الأسبوع الفائت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.