أردان : نناشد الأمم المتحدة لوقف الزحف الإيراني في سوريا

جلعاد أردان
0

دعا جلعاد أردان  مندوب إسرائيل لدى الأمم المتحدة السلطات المسؤولة في مجلس الأمن الدولي إلى وضع حدٍّ للتواجد الإيراني في الأراضي السورية .

 وقال أردان في تصريح نقلته روسيا اليوم ، أن ” النظام السوري يواصل السماح لإيران ووكلائها باستغلال أراضيه بما فيها المنشآت والبنى التحتية العسكرية لترسيخ تواجدهم العسكري في سوريا وتقويض جهود دعم الاستقرار في المنطقة”.

 كما وجه جلعاد اتاماته إلى الجانب الإيراني بـ “استغلال الأراضي السورية بما فيها المنطقة الفاصلة على أيدي العناصر المعادية” .

و تابع قائلاً : “تدعو إسرائيل مجلس الأمن إلى إدانة هذه التصرفات الخطيرة المتكررة وتطالب بانسحاب إيران ووكلائها بالكامل من سوريا وإخراج البنى التحتية العسكرية الإيرانية من الأراضي السورية”.

هذا و أعلنت مصادر في وزارة الدفاع في الحكومة السورية أن عدوان إسرائيلي استهدف ليلة أمس الثلاثاء عدة مواقع متفرقة جنوب العاصمة دمشق .

ونقلت وكالة سانا عن أحد الصادر تصريحه التالي ، ” في تمام الساعة الحادية عشرة وخمسين دقيقة من ليل الرابع والعشرين من الشهر الجاري قام العدو الصهيوني بتوجيه ضربة جوية من اتجاه الجولان السوري المحتل باتجاه جنوب دمشق واقتصرت الخسائر على الماديات ” .

هذا و تتالت ضربات عدوان الاحتلال على المناطق الجنوبية في سوريا مؤخراً ، حيث قام الأسبوع الماضي بتوجيه عدة صواريخ سببت خسائر بشرية و مادية .

و علّق وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، على الغارات الإسرائيلية الأخيرة، التي استهدفت سوريا فجر ، محملاً حكومة النظام السوري نتيجة ما حصل.

وقال غانتس إن “الغارات الإسرائيلية الأخيرة طالت أهدافاً عسكرية تابعة لـ(فيلق القدس) الإيراني والجيش السوري“، رداً على “زرع عبوات ناسفة في الجولان السوري المحتل”، على حد زعمه.

وأضاف وزير الدفاع الإسرائيلي “أكرر لأعدائنا.. لن تتحمل إسرائيل المساس بسيادتها في أي قطاع، ولن تسمح بالتموضع الخطير على أي جبهة”.

وحمّل غانتس، الحكومة السورية مسؤولية ما حصل بقوله: “يتحمل النظام السوري المسؤولية عن كل ما يجري في أراضيه ومن أراضيه”.

وكانت قد تناقلت وسائل إعلام سورية خبراً يفيد بوفاة ثلاثة جنود من صفوف الجيش العربي السوري وذلك جراء قصف صاروخي من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.