أردوغان : أنقرة ليس لديها أي أطماع فى الشرق الأوسط

أردوغان
0

قال رجب طيب أردوغان الرئيس التركي اليوم السبت، أن أنقرة لا تحمل أى أطماع فى أراضي أو ثروات أى دولة، مؤكدآ بأن بلاده تدافع عن مصالحها والآمة الإسلامية والدول الصديقة لتركيا في كل مكان بالبر والبحر والجو وأن تركيا قد خيبت آمال كل الدول التي انتظرت تعثرها بحسب قناة روسيا اليوم.

جاء ذالك خلال مشاركته عبر الفيديو بتدشين مشروع طريق دولي بولاية أماسيا فى شمال تركيا وقال ” أن من يرفعون أصواتهم اعتراضا على إجراءات تركيا لا يستطيعون مقارعتها على الأرض، لأنهم يدركون مدى قوتها على كافة الصعد ” مشيرآ إلى أن تركيا لن تنصاع إلى أوامر من الدول.

المعارضة التركية

أكد رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض كمال كليتشدار أوغلو، أن الجمهورية التركية تمر بأسوأ أزمات في تاريخها على الإطلاق، والسبب في هذه الأزمات هو الحزب الحاكم برئاسة رجب طيب أردوغان وأنه المسؤول الوحيد عن حالة التعاسة التي يعيشها الموطنون.

وأكد كمال كليتشدار أوغلو بأن كل مؤسسات الدولة تقع تحت سلطة رجل واحد، حتى السلطة التنفيذية والتشريعية، فالمتحكم الوحيد في الفترة الحالية هو القصر، مؤكدآ بأن استقلال الاقتصاد التركي قد وصل إلى مرحلة خطرة.

وأضاف أوغلو، بأن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يعمل بأوامر من رؤساء الدول الكبري مثل الرئيس الأمريكي وأنه قد تسلم تعليمات بإطلاق سراح القس الأمريكي برونسون مؤكدآ بأن تركيا أصبحت مجرد دولة تفعل ما تطلبه منها الدول ذات النفوذ.

قوانين جديدة على مواقع التواصل الاجتماعي

ويستعد البرلمان التركي للتصويت على مشروع قانون يحظر بشكل فعال مواقع مثل فيسبوك وتويتر ويوتيوب ما لم تمتثل للتدابير الجديدة الصارمة التي تضمن سلامة أمن الدولة بضرورة فرض إدخال بيانات الاتصال والهوية الشخصية عند إنشاء حساب جديد فى مواقع التواصل الاجتماعي لمنع انتشار الحسابات الوهمية والتي تعمل على تهديد الأمن القومي فى تركيا بحسب رؤية البرلمان.

تقييد الحريات

ويستخدم مواقع التواصل الاجتماعي باكثر من مليون مستخدم يوميآ، وتعتبر خطوة الحكومة التركية والبرلمان التركي تقييد للحريات والتعبير عن الرآي بحسب الكثير من المراقبين، فى خطوة لانهاء تواجد المعارضة داخل البلاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.