أوردغان: نرفض استهداف نقاطنا العسكرية بإدلب

0

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في خطابه الذي أعلن من خلاله، عن الخطوات التي ستتخذها تركيا بخصوص إدلب، أن تركيا لن تسمح لأي أحد باستهداف نقاط المراقبة التركية بعد اليوم وستضربه داخل منطقة اتفاق سوتشي أو خارجها.

كما هدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بأن الرد التركي لن يقتصر على إدلب إذا ما تكررت اعتداءات النظام السوري على القوات التركية في المحافظة الواقعة شمال غربي سوريا نقلاَ عن الأناضول .

قال رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، إنّ الطائرات التي قصفت المدنيين في إدلب لن تطير بعد الآن بحرية.

واعتبر الهدف من هجمات النظام السوري ضد المدنيين في إدلب هو دفعهم نحو الحدود التركية لتسهيل الاستيلاء على المنطقة.

وتابع،  الرئيس التركي: إذا لم ينسحب الجيش السوري إلى حدود ما قبل اتفاق سوتشي فإننا سنقوم بما يجب فعله دون انتظار.

وأضاف، لن نتغاضى بعد الآن عن عمالة أو حقد أو استفزاز أي كان 

وزاد : أقولها علناً، لن يكون أحد في مأمن بمكانٍ أُهدر فيه دم الجنود الأتراك 

وتابع، مصرون على خروج الجيش السوري إلى ما بعد نقاط المراقبة حتى نهاية فبراير ولن نتراجع عن ذلك وسنقوم بكل ما يلزم على الأرض وفي الجو دون تردد   

مشدداً بالوقت ذاته إلى أنّه إذا تعرضت قواتهم في نقاط المراقبة أو أي مكان آخر في سوريا لأضرار، فسيضرب قوات النظام السوري في كل مكان دون التقيد باتفاق “سوتشي”، حسب وصفه.

 وأكد في حديثه أنّهم استطاعوا فرض الأمن في المناطق التي دخلوا إليها في شمال سوريا، بينما اعتبر أنّ النظام السوريّ وحلفاؤه يهاجمون المدنيين بشكل مباشر في إدلب.

وأشار إلى أنّ القوات التركية خسرت 14 قتيلاً و41 مصاباً جراء استهداف قوات النظام السوري للنقاط التركية بإدلب، بينما اعتبر أنّ ما يهمه بشأن إدلب هو ما يحدث على الأرض وليس ما يقال.

ولفت أردوغان إلى أن المعارضة السورية المدعومة من تركيا احتشدت الآن لإخراج قوات الحكومة السورية من إدلب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.