أشرف حكيمي رسميًا إلى إنتر ميلان .. لاعبين عرب تألقوا في الكالتشيو

أشرف حكيمي ينضم رسميًا إلى إنتر ميلان الإيطالي \ Marca
0

أتم الجناح الدولي المغربي أشرف حكيمي انتقاله إلى إنتر ميلان الإيطالي، قادماً من ريال مدريد الإسباني، بعد محطة ناجحة على سبيل الإعارة مع بروسيا دورتموند الألماني، لينضم إلى قائمة من اللاعبين العرب الذين تواجدوا في “الكالتشيو” على مر التاريخ.

وتواجد في الدوري الإيطالي على مر التاريخ أكثر من 20 لاعباً عربياً، كان غالبيتهم من الجزائر والمغرب، مع ثلاثة مصريين، وعراقي واحد، بينما لم يخطف أي منهم الأضواء كما فعل الساعدي، نجل الزعيم الليبي السابق معمر القذافي، واليوم أشرف حكيمي على موعد مع التألق رفقة الإنتر.

وفي التقرير التالي نستعرض أبرز اللاعبين العرب الذين احترفوا في أندية الدوري الإيطالي لحق بهم النجم أشرف حكيمي ، وفقًا لموقع (عربي بوست).

رشيد نكروز

كان المدافع المغربي رشيد نكروز أول لاعب عربي يحترف في الدوري الإيطالي، حينما دافع عن ألوان نادي باري، خلال الفترة

من عام 1998 حتى 2004، حيث لعب 105 مباريات في “الكالتشيو”، سجل خلالها 5 أهداف.

كما شارك في 55 مباراة أخرى في الدرجة الثانية، وأحرز هدفاً واحداً، وعقب نهاية مشواره مع الفريق رحل للفتح الرباطي المغربي.

حازم إمام

كان حازم إمام أحد ألمع لاعبي خط الوسط في التسعينيات وأوائل الألفية الثالثة في مصر، وخاض تجربة احترافية في إيطاليا من بوابة أودينيزي، الذي لعب معه خلال الفترة من 1996-2000، خاض فيها 11 مباراة فقط بـ”الكالتشيو”، دون أن يسجل أي هدف، ليعود بعد ذلك إلى مصر من بوابة ناديه الأم الزمالك.

ميدو

احترف النجم المصري أحمد حسام “ميدو” في العديد من الأندية الأوروبية، منها روما الإيطالي، الذي انضم إليه صيف عام 2004، لكنه لم يمكث مع الفريق سوى نصف موسم فقط، لعب فيه 8 مباريات بالدوري الإيطالي، صنع خلالها 3 أهداف، قبل أن يرحل معاراً لتوتنهام الإنجليزي، الذي اشتراه بشكل نهائي بعد موسم ونصف الموسم.

ميدو بألوان روما الإيطالي \
KingFut

منير الحمداوي

كان النجم المغربي من المهاجمين المميزين في الدوري الهولندي، إلا أن تجربته في إيطاليا من بوابة فيورنتينا لم تكن ناجحة، خلال الفترة من 2012-2015.

واكتفى الحمداوي بخوض 22 مباراة في “الكالتشيو”، سجل فيها 4 أهداف، وصنع هدفاً، حيث لعبت الإصابات دوراً كبيراً في تراجع مستواه آنذاك.

محمد صلاح

تبقى تجربة النجم المصري محمد صلاح في الدوري الإيطالي مصدر إلهام للكثيرين، إذ جعلته يدخل عالم النجومية من أوسع أبوابها، لاسيما أنها كانت بوابة انضمامه لصفوف ليفربول.

برز صلاح أولاً مع فيورنتينا خلال نصف موسم قضاه معه معاراً من تشيلسي، بدءاً من شتاء 2015 وحتى نهاية الموسم نفسه، قبل أن ينضم لروما في الصيف معاراً من “البلوز” أيضاً، قبل أن يفعّل خيار الشراء النهائي في 2016.

وبشكل عام لدى النجم المصري 34 هدفاً مع روما في 83 مباراة بجميع المسابقات، و9 أهداف أخرى برفقة فيورنتينا.

محمد صلاح بشعار روما الإيطالي \
beIN SPORTS

عادل تاعرابت

يعتبر أحد ألمع المواهب في المغرب على الإطلاق، إلا أن تصرفاته الطائشة لعبت دوراً كبيراً في اندثار نجوميته، إذ دافع عن ألوان نادي ميلان بعدما لعب له معاراً نصف موسم، بدءاً من شتاء 2014 حتى آخر الموسم، حيث لعب معه 16 مباراة، سجل فيها 4 أهداف، وصنع هدفين آخرين.

مهدي بن عطية

يبقى أحد أنجح المدافعين المغاربة في الدوري الإيطالي بفضل مستوياته القوية مع أودينيزي (2010-2013)، ثم روما (2013-2014)، ويوفنتوس (2016-2019) على التوالي.

وحقق العديد من الألقاب مع يوفنتوس على وجه الخصوص، أبرزها الدوري الإيطالي (3 مرات)، وكأس إيطاليا (مرتين)، وكأس السوبر الإيطالي (مرة واحدة).

مهدي بن عطية بشعار اليوفي \
Goal.com

فوزي غلام

يلعب النجم الجزائري مع نابولي الإيطالي منذ عام 2014، وكان أحد أفضل لاعبي الظهير الأيسر في “الكالتشيو” خلال المواسم الماضية، غير أن مستواه تراجع بشكل كبير، بعد تكرار إصاباته الخطيرة في الركبة.

ومنذ انتقاله لنابولي، سجل غلام 3 أهداف في الدوري الإيطالي خلال 133 مباراة، كما صنع 19 هدفاً آخر.

الساعدي القذافي

اللاعب الأخير في القائمة هو الساعدي القذافي، نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، والذي لعب في إيطاليا، ليس لنادٍ واحد فقط؛ بل لثلاثة، إذ شارك في مباراة واحدة مع كل من بيروجيا وأودينيزي وسامبدوريا.

في عام 2003 فاجأ نادي بيروجيا الجميع حين تعاقد مع الساعدي القذافي، في صفقة ليست فنية بالتأكيد، بل أراد من خلالها النادي الإيطالي ببساطة كسب المال من خلال منح نجل القذافي فرصة ارتداء قميصه، ليشارك معه لنحو 15 دقيقة فقط ضد يوفنتوس، تعرض خلالها للإصابة.

بعد ذلك، وفي عام 2005، انضم الساعدي لنادي أودينيزي، وظهر معه لبضع دقائق أيضاً، في حين كان محطته الثالثة نادي سامبدوريا، الذي اكتفى بإشراكه في التدريبات، ولم يظهر معه في أي مباراة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.