أصالة نصري تواجه بلاغاً أمام القضاء المصري بتهمة “ازدراء الأديان”

الفنانة السورية أصالة نصري
0

عقب إطلاق الفنانة السورية أصالة نصري أغنية “رفقا“، التي أثارت الكثير من الجدل والانتقادات، رفع المحامي المصري سمير صبري بلاغاً إلى النيابة العامة المصرية، ضد المطربة السورية بتهمة “ازدراء الأديان”.

وبحسب موقع سكاي نيوز عربية، أوضح صبري في حديثه إلى صحيفة الوطن المصرية، أنه تقدم بالبلاغ ضد أصالة نصري بسبب أن “استخدام كلمات حديث نبوي في أغنية يعد جريمة ازدراء أديان ويعاقب عليه بموجب نص المادة 98 من قانون العقوبات”.

وذكر المحامي المصري سمير صبري في البلاغ، طلب من النيابة العامة بإدراج اسم الفنانة السورية على قائمة الممنوعين من السفر، وإحالتها للمحاكمة الجنائية العاجلة.

وكان قد أكد مجمع البحوث الإسلامية، في بيان له “أن ما جرى تداوله في وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي مؤخرًا من اقتباس الأغاني بعض جمل من أحاديث النبي، صلى الله عليه وسلم، أمر لا يليق بمقام النبوة ولا مكانة الأنبياء، عليهم أفضل الصلاة والسلام، ولا يجوز شرعًا لما قد يلابس أداء “الأغاني” ويلتصق بها من أمور تتنافى وجلال النبوة”.

وأوضح المجمع أنه انطلاقا من واجب النصيحة لله ورسوله وعامة المؤمنين وخاصتهم، فإن “مجمع البحوث الإسلامية، ينصح المسلمين كافة بعدم التعرض لسماع مثل هذه الأغاني أو التغني بها أو ترويجها، وعليهم أن يعلموا أنهم مأمورون بتوقير هذا النبي العظيم، صلى الله عليه وسلم، وإعزازه، وإعلاء قدره ومقامه والبعد بأحاديثه الشريفة عن ساحات التسلية واللهو”.

وكانت الفنانة السورية أصالة نصري قد تعرضت لهجوم حاد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي، لاستخدامها كلمات من حديث نبوي شريف، ضمن أغنيتها الخليجية الجديدة “رفقا”.

وعلق كاتب الاغنبية محمد أبو نعمة أنه لم يقتبس من الحديث وانما استشهد به، وان الاستشهاد مباح في الاسلام.

تضمنت أغنية “رفقا”، التي كتبها الشاعر محمد أبو نعمة: “رفقاً بمن عنهن قيل، استوصوا خيرا بالنساء، فقد خلقن بضعفهن، وزادهن الله حياء”.

كما أن الهجوم على أصالة نصري ، جاء من عدد من السيدات لتكريسها فكرة ضعف النساء والسيدات.

ألبوم أصالة الخليجي، تم إنتاجه من قبل شركة روتانا للصوتيات والمرئيات، وهو أول ألبومات لها بعد غياب عامين عن الغناء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.