أعمال درامية مرتقبة في رمضان 2020.. وأعمال ضخمة تلوح في الأفق

جانب من نجوم الدراما العربية المصدر مصر العربية
0

من المتعارف عليه فإن شهر رمضان المعظم يصبح موسماً لإنتاج المسلسلات الدرامية والكوميدية العربية الجديدة، والتي غالباً ما تتم متابعتها بشكل مكثف في القنوات العربية المختلفة، لا سيما الدراما المصرية واللبنانية واللتان تنتجان العشرات من المسلسلات في شهر رمضان .

وباتت الكثير من المسلسلات على وشك الانتهاء من تصوير حلقاتها الأخيرة، في السطور التالية نتابع بعض المسلسلات التي أوشكت على نهاية تصويرها .

أعمال على مشارف النهاية

من الأعمال التي أوشكت على النهاية العمل الدرامي «الساحر» لعابد فهد وستيفاني صليبا، و«النحات» لباسل خياط وأمل بوشوشة .

ويؤدي خلاله عابد فهد شخصية «مينا» رجل صاحب مؤهلات عادية، لكنه يملك كاريزما مميزة. فتقوده الصدفة إلى دخول عالم الكبار ويتقن اللعبة، فيستغل الفرص إلى أن يصبح متحكماً بمزاج مجتمع كامل.

ويعلق عابد فهد على الدور بقوله :«مينا هو حكاية صدفة فتحت له الأبواب الواحد تلو الآخر بحيث لم يكن من الممكن إغلاقها، فالماضي العكر والمستقبل المجهول، يدخلانه في عالم الفلك».

ويتابع: «هناك على قارعة الطريق مع قارئة الفنجان جارته (أم العبد) يسلك الطريق وعلى جنباته عوالم من البشر يلهثون وراء المعرفة في عالم الكذب والدجل الذي يتحول إلى مهنة له من دون رجعة».

وتحضر أيضاً أعمال جديدة أخرى خلاف مسلسل (الساحر) كـ«ولد وبنت» لعباس جعفر وغريس قبيلي، و«إجازة» لأسيل عمران وتركي اليوسف الذي يشارك أيضاً في عمل آخر بعنوان «اتجاه خاطئ» مع إلهام العلي.

وكانت الشركة المذكورة قد انتهت من تصوير مسلسل «هوس» مع هبة طوجي وعابد فهد. فيما مسلسل «الكهف» السعودي الذي تطل فيه (آي سي ميديا) خارج الموسم الرمضاني من بطولة تركي اليوسف وأميرة سمير.

مسلسلات مميزة

وفي مسلسل «النحات» الذي يدور تصويره في بيروت أيضاً كسابقه يلعب بطولته إلى جانب باسل خياط وأمل بوشوشة كل من ليا بو شعيا وندى بو فرحات.

والمسلسل يحكي قصة (يمن) الذي يُقرّر إقامة دورة تدريبية في النحت في إحدى الجامعات. فيضطر إلى ترك والدته والانتقال للعيش في بيت العائلة المُقفل منذ وفاة والده.

وتفيد كاتبة العمل بثينة عوض بأنّ «النحات» غير تقليدي يدور ضمن حبكة جذابة قائمة على أحداث مُشوّقة يلفّها الغموض.

وفي حديث لـ«الشرق الأوسط» يؤكد مخرج العمل مجدي السميري أن أجواء تصوير إيجابية تسود عملية التصوير. ويضيف: «جودة الصورة بحد ذاتها ستكون لها بصمة خاصة إذ تتمتع بمواصفات عالمية، ونجومه سيطلون في شخصيات لم يسبق أن تابعها المشاهدون لهم في أعمال أخرى».

أعمال آخرى

ومن الأعمال الأخرى المنتظرة «اتجاه خاطئ» مع النجمين السعوديين تركي اليوسف وإلهام العلي. وتدور قصة العمل حول زوجين يعيشان قصة حب قوية.

ولكن دخول امرأة أخرى إلى حياتهما سيعكّر صفاء علاقتهما سيما وأن لديهما طفلين صغيرين. العمل هو من كتابة محمد البطوش وإخراج محمد لطفي.

ويعلق النجم السعودي تركي اليوسف على دوره في العمل: «اتجاه خاطئ هو عمل بوليسي نفسي ذات حبكة درامية فيها كمية استفزاز لطريقة تفكير المشاهد. فهذا الأخير سيتوقع أحداثاً معينة في العمل ليتفاجأ بنقيضها.

فيجد نفسه أنه كان في اتجاه مختلف ضمن تبريرات منطقية أخرى عكس ما كان يتوقعها». ويتابع اليوسف في سياق حديثه لـ«الشرق الأوسط»: «أجسد في العمل دور (حمود) وتدور الأحداث الرئيسية في العمل حول زوجته وصهره والمرأة التي تزوجها وهو فاقد الذاكرة».

ومن المسلسلات البدوية المنتظرة في فترة موسم رمضان المقبل فترسم الابتسامة التلقائية على شفاه المشاهد «الديرة». وهو من بطولة كل من النجمين السعودي طارق الحربي والأردنية أميرة سمير. ويعد من النوع الكوميدي الساخر وتجري أحداثه في ديرة الشيخ حمود الرجل المحب والمحترم من قبل عائلته ومحيطه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.