أفيخاي أدرعي يرد بصورتين على تصريح الرئيس اللبناني

أفيخاي أدرعي يرد بصورتين على تصريح الرئيس اللبناني
0

نشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي صورتين للرد على تصريحات الرئيس اللبناني ميشال عون بخصوص السيادة اللبنانية.

وجاء رد أفيخاي أدرعي عبر حسابه الشخصي على تويتر اليوم الاثنين قال فيه: “تعقيباً على كلام رئيس جمهورية لبنان ميشال عون إنه “لا شريك للبنانيين في حفظ استقلال وطنهم وسيادتهم”، نقدم صورتين”.

الصورة الأولى كانت لتمثال مجسم لقاسم سليماني قائد فيلق القدس الإيراني قائلاً إنه سيتم نصبه في أحد شوارع بلدة الغبيري في قضاء بعبدا بمحافظة جبل لبنان.

بينما الصورة الثانية كانت للافتة تم تعليقها على طريق مطار بيروت الدولي لسليماني أيضاً، بحسب الممر.

وأشار بذلك أفيخاي أدرعي إلى أن إيران موجودة على الأراضي اللبنانية بقوة وتتدخل في السيادة اللبنانية بما يخدم مصالحها.

وكانت قد حلت أمس الأحد الذكرى الأولى لاغتيال قاسم سليماني في غارة أميركية على سيارة كانت تقله في بغداد بتاريخ 3 يناير 2020.

تصريح عون بأن لا سيادة على الأراضي اللبنانية إلا للبنان جاء بعد تصريح قائد القوات الجوية في الحرس الثوري الإيراني علي حاجي زاده.

والذي قال فيه: “قدرات غزة ولبنان الصاروخية، هي الخط الأمامي لمواجهة إسرائيل”.

وبدوره حزب الله اللبناني وعلى لسان أمينه العام حسن نصر الله أكد بأن تصريحات زاده عن لبنان قد حُرِفت.

وفي سياق منفصل، أعلن الجيش الإسرائيلي على لسان المتحدث الرسمي باسمه أفيخاي أدرعي في 29 ديسمبر الفائت، أن أفرادا حاولوا التسلل من الأراضي اللبنانية باتجاه إسرائيل.

وأشار أدرعي في تغريدة نشرها على صفحته على موقع تويتر أن الجيش الإسرائيلي أطلق طلقات تحذيرية في الهواء باتجاه المتسللين.

وكتب أدرعي في تغريدته على “تويتر” أن القوات الإسرائيلية رصدت في وقت سابق اليوم، مشتبها بهم اقتربوا من السياج الأمني، مضيفا أن أحد المشتبه بهم قام بتسلق السياج وبالتسلل إلى داخل الحدود قبل أن يعود إلى لبنان بعد وقت وجيز.

وأضاف: “قواتنا التي وصلت الى المكان بشكل فوري، رصدت المشتبه فيهم وقامت بتنفيذ الإجراءات اللازمة لإبعادهم عن السياج، بما في شملت إطلاق النار تحذيري في الهواء. كما قامت القوات بتمشيط المنطقة وتأكدت من عدم وجود أعمال تسلل أخرى“.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.