أكاديمية شرطة دبي تُخرج شرطيات بحضور ولي العهد

أكاديمية شرطة دبي تُخرج شرطيات بحضور ولي العهد
0

خرجت أكاديمية شرطة دبي دفعة شرطيات للعام 2019-2020، بحضور ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم.

التقى ولي عهد الإمارات خريجات أكاديمية شرطة دبي الدفعة الأولى من المترشحين من السيدات إلى العمل في شرطة دبي، وأكد على دور القيادة في دعم المرأة الإماراتية لإثبات جدارتها في جميع المجالات، بحسب البيان.

ونوَّه ولي العهد إلى دور المرأة الإماراتية الريادي على الصعيد المحلي والعالمي، ونجاحها كشريكة وركيزة أساسية للمجتمع الإماراتي.

تُعد هذه الدفعة الأولى من السيدات اللواتي تخرجن من أكاديمية شرطة دبي عن عام 2019-2020، للدخول في الميدان الأمني في الإمارات.

الدفعة المتخرجة ضمت 29 مرشحة تخرجن بدرجة تفوق بعد الفوز في بطولات رياضية على مستوى الدولة.

يرى مراقبون أن هذه التطورات الأمنية التي تشهدها الإمارات تتماشى مع التوجه الجديد للإمارات الذي تجلى في التطبيع مع إسرائيل مؤخراً.

حيث أعلن الرئيس الأمريكي ترامب عبر تويتر عن توقيع اتفاق بين الجانبين الإماراتي والإسرائيلي حيث قام بوصف البلدين بالصديقين العظيمين.

التصريح المشترك بين الإمارات وأمريكا وإسرائيل نقله ترامب، حيث أكد أن الدولتين ستلتقيان خلال الأسابيع القادمة من أجل إتمام وتوقيع اتفاقيات تخص الطيران المباشر وقضايا أمنية بين البلدين وقضايا تُعنى بأمور أخرى مثل السياحة والاتصالات والطاقة والصحة.

من جهته بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي أشار إلى أن معاهدة السلام التي أبرمتها بلاده مع دولة الإمارات العربية المتحدة “تاريخية”، مشددا على أنها “تساهم باستقرار المنطقة.

وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي بالنسبة لي فإن الأمر منطقي، فهناك اثنين من أهم اقتصادين في العالم يعملان من خلال الابتكار، هما إسرائيل والإمارات ، ومن خلال دعم الولايات المتحدة، سنتمكن من الوصول إلى اتفاق عالمي”.

ومن جانبه صرح وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية أنور قرقاش قائلاً: إن معاهدة السلام مع إسرائيل يجب النظر إليها في سياق القرارات الاستراتيجية للإمارات.

الانفتاح الإماراتي على إسرائيل والعالم يتزامن مع توجه الإمارات بشكل مكثف إلى دعم دور المرأة في المجتمع الإماراتي كشريك للتنمية الوطنية المستدامة.

أطلقت الشيخة فاطمة بنت مبارك مبادرات كثيرة تساند المرأة وتدعم خططها المستقبلية، حيث اطلقت مبادرة تمكين المرأة في المشاركة السياسية، ومبادرة إعرفي حقوقك والعديد من المبادرات الأخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.