أمين الوائلي يؤكد تحرير أراضٍ واسعة في اليمن

أمين الوائلي
0

أعلن اللواء أمين الوائلي القائم بأعمال قائد المنطقة العسكرية السادسة في اليمن عن تحرير أراضٍ واسعة من محافظة الجوف الشمالية .

وقال في بيان أصدره، صباح اليوم الأحد ، أن “أفراد الجيش مسنودين بالمقاومة، تمكنوا خلال الساعات الماضية من تحرير مساحات واسعة ومواقع استراتيجية شرقي مدينة الحزم عاصمة الجوف”.

وأضاف أن ” المعرك أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من عناصر المليشيات الحوثية، إلى جانب خسائر أخرى في العتاد حيث تم تدمير 3 عربات و7 آليات قتالية”.

كما أشار إلى أنه من بين المناطق التي تم تحريرها  “جبل عرفان، وقرن الكدادي، ومختم الحبيل، وقرون الهناديه، وجبال الصبايغ وعدد من المواقع المحيطة بها”.

وأوضح أمين الوائلي أن المعارك التحريرية في المنطقة السادسة التي تضم محافظة الجوف كانت قد بدأت منذ فترة، وفقاً لوكالة أناضول الإخبارية .

وفي الساحة العسكرية اليمنية، قام قائد جماعة أنصار الله اليمنية محمد على الحوثي اليوم بالتعليق على التقارير التي أفادت عن نيَّة إقامة قواعد إماراتية عسكرية في اليمن تستفيد منها إسرائيل.

وجاء في تعليق محمد علي الحوثي حول قواعد إماراتية عسكرية في اليمن ، أنها لا تتعدى الدعاية الإعلامية حيث قال عبر حسابه على تويتر: “إن الحديث عن قواعد إماراتية في اليمن تستفيد منها إسرائيل هو إثارة إعلامية”.

وأعتبر الحوثي الهدف من هذه الدعاية الإعلامية هو التمويه عن الحضور الذي حققته إسرائيل من خلال الإمارات في المنطقة لتكون قريبة من إيران حيث قال: “لتتويه عن موطئ القدم الحقيقي الذي وضعته الإمارات على أراضيها لإسرائيل بالقرب من إيران”، معتبراً أن ذلك “كان حلماً للكيان في الماضي”، .

وكانت قد أشارت تقارير سابقة إلى تعمد الإمارات تأمين موطئ قدم لإسرائيل في اليمن تحديداً في جزيرة سقطرى لإقامة قواعد عسكرية تمكنها من رصد التحركات البحرية الإيرانية ودراسة الحركات البحرية والجوية في الجنوب من البحر الأحمر.

وعلى صعيد آخر كان قد ألقى قائد حركة أنصار الله اليمنية كلمة احتفالاً في ذكرى عاشوراء، واعتبر في خطابه أن الشعب اليمني أخذ قراره بعدم الانجرار وراء معسكر التحالف العربي.

وأكدت كلمة قائد حركة أنصار الله عبد الملك بدر الدين الحوثي على إكمال نهج الإمام الحسين وأصحابه ونهج رسول الإسلام محمد (ص) لما اعتبره تصدي للعدوان الذي تقوده أمريكا والتحالف العربي وأن موقف الحوثيين هو مبدأ جهاد مقدس واعتبره واجب ديني وإنساني ووطني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.