أنصار ترامب يحتشدون في واشنطن بالآلاف رفضًا لنتائج الانتخابات

أنصار للرئيس الأمريكي دونالد ترامب بمحبط البيت الأبيض \ NBC Bay Area
0

احتشد الآلاف من أنصار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في محيط البيت الأبيض بمظاهرة حاشدة، طالبوا فيها مراجعة نتائج الانتخابات الرئاسية التي تفوق فيها المرشح الديمقراطي جو بايدن.

ويحتشد المتظاهرون في “مسيرة إنقاذ أمريكا” في حديقة “إيليبس” جنوبي البيت الأبيض في انتظار ترامب الذي من المقرر أن يلقي كلمة فيهم، وفقًا لـ(روسيا اليوم).

ثم من المتوقع أن يتجه أنصار ترامب إلى مبنى الكونغرس بالتزامن مع عقد مجلسي النواب والشيوخ جلسة مشتركة للمصادقة على نتائج التصويت في الانتخابات الرئاسة.

ويصر ترامب على رفض الاعتراف بهزيمته في الانتخابات، متهما خصومه الديمقراطيين بـ”سرقة الفوز”.

وطالب ترامب نائبه مايك بينس الذي يترأس مجلس الشيوخ برفض الاعتراف بفوز بايدن. وتأتي مسيرة اليوم التي أعلن عنها ترامب قبل أسابيع ضمن سلسلة حملات احتجاجية مؤيدة له انطلقت في واشنطن الثلاثاء الماضي.

تعرض الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب لهزيمة جديدة بشأن معركته القضائية لمراجعة التصويت في الانتخابات الأمريكية.

وطالب ترامب بمراجعة التصويت في عدد من الولايات التي شهدت تنافسًا كبيرًا بينه وبين المرشح الديمقراطي جو بايدن والتي فاز بها الأخير.

في السياق، أصدرت محكمة فدرالية حكمها برفض الدعوى التي رفعها ترامب لإعادة فرز الأصوات بولاية ويسكونسن، بعدما زعم بوجود تجاوزات خلال عمليات التصويت.

وقال القاضي بريت لودفيغ الذي عينه ترامب سابقًا، إن الرئيس لم يقدم أدله تؤكد صحة ادعاءاته بخصوص التجاوزات المزعومة في الانتخابات مشددًا على أن ما قدمه ترامب من براهين “فاشلة من ناحية القانون والحقائق”.

وكان القاضي ستيفن سيمانيك رفض أمس الجمعة دعوى قضائية رفعتها حملة ترامب الانتخابية بالمحكمة العليا في ويسكونسن، مطالبة بمراجعة نتائج عمليات التصويت.

ويحاول ترامب قلب الطاولة لصالحه في ويسكونسن من خلال إقصاء أكثر من 221 ألف صوت “غير قانوني” في مقاطعتي دان وميلواكي.

وصادق حاكم ويسكونسن، الديمقراطي توني إيفرز، في وقت سابق، على النتائج التي جرت في الولاية، والتي تؤكد فوز بايدن بما يزيد عن 20 ألف صوت.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في وقت سابق إنه فاز بالانتخابات الأمريكية التي أجريت يوم 3 نوفمبر الماضي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.