أوباما قدم هدية غير متوقعة لقائد عملية قتل أسامة بن لادن

الرئيس الأمريكي السابق بارك أوباما والأميرال وليام مكرافين \ News Press Live
0

قدم الرئيس الأمريكي السابق بارك أوباما هدية غير متوقعة إلى قائد البحرية الذي أشرف على عملية قتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن في العام 2011.

ونقلت وكالة (سبوتنيك) للأنباء اليوم السبت، ما جاء في مذكرات أوباما الجديدة “أرض الميعاد”، حيث قام بمنح الأميرال، وليام مكرافين، “شريط قياس” بسبب واقعة حدثت خلال التحقق من هوية جثة أسامة بن لادن.

عندما عاد جنود البحرية إلى جلال أباد في أفغانستان، ومعهم جثة بن لادن بعد الغارة التي شنت في الصباح الباكر على مجمعه في أبوت آباد في باكستان، أجرى ماكرافين، الذي كان حينها رئيس قيادة العمليات الخاصة المشتركة اتصالا بأوباما عبر تقنية “الفيديو كونفرنس”.

وكتب أوباما في كتابه الجديد “أرض الميعاد”: “أوضح ماكرافين في حديثه معي عن بُعد أنه كان ينظر إلى جثة أسامة بن لادن، وكان متأكدا من أنه زعيم تنظيم القاعدة، ولكي يؤكد وجهة نظره جعل مكرافين أحد أعضاء فريقه من البحرية البالغ طوله 6 أمتار يرقد بجوار الجثة لمقارنة ارتفاعه بهيكل بن لادن المزعوم الذي يبلغ 6 أقدام وأربعة”.

وتابع أوباما متذكرا:”مازحت مكرافين قائلا له “هل أنت جاد يا بيل؟”، كل هذا التخطيط ولا يمكنك إحضار شريط قياس؟” لافتا الرئيس الأمريكي السابق إلى أن تعليقه لمكرافين كان أول شيء طريف يقوله في ذلك اليوم.

على صعيد آخر، قطعت الخارجية الإيرانية بعدم صحة الأنباء التي ذكرتها صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، بأن خليفة زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري تم قتله في أراضيها بشهر أغسطس الماضي.

وكانت الصحيفة الأمريكية قالت عن عملاء إسرائيليين تمكنوا من قتل خليفة أيمن الظواهري بطلب من الحكومة الأمريكية.

وبحسب موقع (المدن) قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب إن إيران تنفي وجود لزعماء تنظيم القاعدة في أراضيها، واصفًا ما ذكرته الصحيفة الأمريكية بـ”السيناريوهات الهوليودية”.

وأكد خطيب بأن الولايات وإسرائيل تساهمان في نشر الأكاذيب عبر وسائل الإعلام للزعم بأن إيران لها صلة بتنظيم القاعدة.

وفي شهر أغسطس الماضي أفادت وكالة “فارس” الإيرانية بمقتل أب وابنته شرق العاصمة طهران، وأنهما مواطنان لبنانيان هما حبيب ومريم داوودي.

إلا أن “نيويورك تايمز” قالت إن رجلين قتلا في طهران بالرصاص، من بينهم عبد الله أحمد عبد الله، الشهير بأبي محمد المصري، الذي يعتبر خليفة للظواهري وفقًا للصحيفة الأمريكية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.