أولمبياد الروبوت العالمية .. سوريا في المركز الأول

أولمبياد الروبوت
0

حصدت الجمهورية العربية السورية المركز الأول في أولمبياد الروبوت العالمي ، للفئة العمرية بين ( 16 – 19 ) عاماً ، والمقامة في كندا .

حيث نظمت كندا أولمبياد الروبوت العالمي على أراضيها بمشاركة 40 دولة من مختلف أنحاء العالم ، وذلك من 12 حتى 15 نوفمبر / تشرين الثاني الحالي .

ونقلت سبوتنيك عن مهيب النقري  رئيس اللجنة الوطنية للروبوتيك في هيئة التميز والإبداع السورية تصريحه الذي أوضح فيه أن “المنافسة لم تكن سهلة ، ولكن فريقنا حصل على أعلى علامة محققاً نتيجة مميزة واكتسب خبرة مهمة فيما استطاعت دول قليلة تنفيذ هذه المهمة”.

وتحدث النقري عن التحدي قائلاً “شاركنا عبر 8 فرق سورية في المسابقات النظامية لأعمار الفئات الابتدائية والمتوسطة وبأربع فرق في مسابقة جديدة أضيفت هذا العام اسمها “التحدي المفاجئ” ” .

” وفي هذا النوع من المسابقات تم تقسيم الفئات العمرية إلى ابتدائية تحت سن 13 عاماً ومتوسطة بين 13 و15 عاماً وعليا بين 16-19 عاماً والفريق الذي فاز هو الأكثر خبرة  ” .

كما أشار إلى أن هذه المشاركة الأولى رسميا باسم سوريا وهي المشاركة الخامسة للفرق السورية ، حيث كانت الفرق السورية قد شاركت في روسيا و الهند و كوستاريكا و تايلند و هنغاريا ، ولكن تحت مسمى الفرق المنفردة ، وليس سوريا البلد .

وفي سياق رياضي آخر ، أعلن الاتحاد السوري لكرة السلة أن منتخب الرجال الأول سيلتحق بمعسكر تدريبي في مدينة كازان الروسية ، وذلك يوم الأحد القادم .

وأوضح طريف قوطرش  مشرف لجنة المنتخبات الوطنية في اللجنة المؤقتة لتسيير أمور اتحاد كرة السلة  أن المعسكر الروسي سيستمر في مدينة كازان لمدة 18 يوماً .

وبين قوطرش أن المنتخب سيلعب مباراتين ضد فرق متوسطة ، و اثنتين بمستوى عالٍ ، ضمن الخطة الاستعدادية لكأس آسيا 2021 .

كما بين أنه “طلب مواجهة فريقين ممتازين يلعبان في الدوري الروسي وفيهما لاعبين أجانب، إضافة إلى اللعب أمام فريقين على مستوى متوسط”.

هذا وستقوم إدارة المنتخب باختيار 15 لاعباً من أصل 20 بينهم لاعب مجنس لتمثيل سوريا في كأس آسيا ، حيث سيعود الباقي إلى دمشق، وفقاً لسبوتنيك .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.