أول تعليق من يسرا على وفاة عزت العلايلي

الفنانة المصرية يسرا
0

نعت الفنانة المصرية النجمة يسرا الفنان الراحل عزت العلايلي الذي توفي صباح اليوم عن عمر ناهز الـ86 عاماً، تاركاً خلفه إرثاً فنياً كبيراً.

وقالت يسرا في تغريدة نشرتها مسء اليومن عبر حسابها الرسمي على تويتر: ” أخي وصديقي وعشرة عمري الفنان القدير عزت العلايلي في ذمة الله. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

وتابعت يسرا في تغريدتها التي أرفقتها بصورة تجمعها بالعلايلي خلال إحدى المناسبات، قائلة” “ستظل في قلوبنا وعقولنا جميعا بأعمالك و إبداعك وإنسانيتك اللي ملهاش حدود، هتوحشنا يا غالي.. اللهم اغفر له وارحمه وألهم الأسرة جميعا الصبر و السلوان.. خالص عزائي للعائلة جميعا”.

Image
يسرا وعزت العلايلي

وخسرت الدراما المصرية والعربية، الممثل المصري الكبير عزت العلايلي، الذي وافته المنية صباح اليوم الجمعة، عن عمر ناهز الـ 86 عاماً.

ونشر الابن الأكبر للفنان محمود العلايلي، تدوينة عبر صفحته على “فيسبوك”، قال فيها: “البقاء لله في وفاة والدي الفنان عزت العلايلي”.

من جانبه، أوضح نقيب الفنانين أشرف زكي، أسباب وفاة الراحل، وقال في تصريحات لجريدة “الوطن” المصرية، إن “الراحل توفي في منزله بعد معاناة من أمراض الشيخوخة”.

وأضاف زكي أن الراحل تواصل معه منذ يومين بالضبط، وكانت حالته الصحية جيدة.

وتم تأدية الصلاة على جثمان الراحل عزت العلايلي رفقة نجله الأكبر محمود العلايلي لتشييعه وسط حضور حكومي وفني وإعلامي واسع.

وشارك في صلاة جنازة الفنان المصري الراحل كل من وزيرة الثقافة المصرية إيناس عبد الدايم والإعلامية بوسي شلبي والفنانة السورية سوزان نجم الدين، والفنانة لبلبة، ونقيب الفنانين أشرف زكي، ورئيس المصنفات الفنية خالد عبد الجليل، ورشوان توفيق، وعضو النقابة أيمن عزب، وإلهام شاهين، والمخرج عمر عبد العزيز، وعدد من أقارب الفنان القدير الراحل.

ويُعتبر التمثيل متعة كبرى بالنسبة للفنان المصري القدير عزت العلايلي حيث أن الرجل قضى حياته ومنذ ريعان الشباب في صقل موهبته التي تطورت مع الزمن ليصنع من نفسه نجماً بين النجوم المصرية الكثيرة في عالم التمثيل.

وتم تكريم الراحل في مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في دورته الـسادسة والثلاثين، في نوفمبر 2020، تقديراً لمشواره وتاريخه الفني العريق.

وبدأ مشواره في عالم السينما والتمثيل في الستينات، كما أنه درس التمثيل بمعهد الفنون المسرحية في مصر، وعمل على دراسة عدد من الفنون المختلفة في البلاد.

وكان فيلم ” رسالة من امرأة مجهولة” من أول أفلامه التي تم عرضها، كما أن موهبة الرجل أصبحت تظهر شياً فشيئاً حتى قال بعض النقاد عنه في ذلك الوقت بأنه سوف يكون من أبرز الممثلين في البلاد في المستقبل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.