أول ردة فعل من عادل إمام عقب وفاة حسن حسني.. والحزن يخيم على الوسط الفني

الراحل حسن حسني المصدر الأهرام
0

سادت حالة من الحزن في الأوساط المصرية والشارع العربي عموماً عقب وفاة الفنان الكبير حسن حسني إثر أزمة قلبية لم تمهله طويلاً عن عمر ناهز الـ 89 عاماً صباح السبت .

ردود أفعال

وأحدثت وفاة الفنان ردود أفعال متابينة بين محبيه على وسائل التواصل الاجتماعي، كما تسابق نجوم الدراما العربية والمصرية على وجه الخصوص إلى تعزية أسرة الرجل في الفقد الكبير للدراما والسينما المصرية .

وفي أول ردة فعل من الممثل المصري القدير عادل إمام على وفاة الراحل حسن حسني، نشر عادل إمام صورة تجمعه بحسن حسني على حسابه الرسمي عبر موقع الفيس بوك وقال في الصورة: ” وداعاً حسن حسني” .

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي من التدوينة التي قام بها عادل إمام ما بين مواسي وما بين حزين على الفقد الكبير للراحل .

صناعة الكوميديا

ولعل الإنجازات التي قام بها حسن حسني سوف تظل راسخة في أذهان الشعب العربي كثيراً، إذ كانت يملك القدرة على صناعة الكوميديا والضحك بشكل خاص، كما أنه يجيد تأدية الأدوار التي يصعب على الكثير من الممثلين الكبار تأديتها .

وهو الأمر رالذي جعل من الراحل يتربع على عرش الفنانين الكبار في مصر طوال عقود مضت، لذلك كانت الفاجعة كبيرة بالنسبة لمحبيه وللمقربين منه .

كما أن أعمال حسن حسني في الدراما المصرية تشهد له بأنه من الأسماء اللامعة، وكان من أهمم الأشخاص الذين فتحوا باب النجومية للعديد من النجوم الذين نراهم الىن على الساحة الفنية عموماص مثل أحمد حلمي، ومحمد سعد، بجانب رامز جلال وغيرهم من الممثلين .

وفي الوسط الفني عموماً فإن للرجل علاقات مميزة بالكثير من الممثلين في مصر، كما أن البعض يعتبره بمثابة الملهم في الوسط .

أدوار الشر

ولم يقتصر حضوره على تقديم الكوميديا السلسلة، بل تألق فيها أيضا بأدوار الشر، أحيانا يمزجه بالكوميديا ليظهر على الشاشة الشرير خفيف الظل الذى لا تملك أن تكرهه، وأحيانا يقدم الشر المطلق، أو الدراما التراجيدية لذلك الأب المُهمل لسنوات بسبب سجن ابنه، ذلك المشهد الذى أبكى جمهوره فى مسلسل «رحيم» قبل 3 أعوام ولا يزال عالقًا فى أذهاننا، ولا تملك سوى أن تحييه على ذلك التلوّن فى فنون الأداء والموهبة المتنوعة، رحل حسن حسنى تاركا وراءه ميراثا من محبة الجميع وأعمالا لن تنسى ومنهجا فنيا محببا ساخرا ومميزا لن يتكرر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.