أول ظهور للرئيس السوري بشار الأسد بعد شفائه من كورونا

أول ظهور
0

ترأس الرئيس السوري، بشار الأسد، اليوم الثلاثاء، اجتماعا لمجلس الوزراء، في أول ظهور له بعد شفائه من فيروس “كورونا” المستجد.

وشاركت رئاسة الجمهورية العربية السورية اليوم الثلاثاء، عبر حسابها الرسمي على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي صورا للأسد خلال ترؤسه الاجتماع.

وغرد الحساب مع الصور: “الرئيس الأسد يترأس اجتماعا في أول ظهور لمجلس الوزراء قبل قليل”.

وأ​علنت الرئاسة السورية، اليوم الثلاثاء، “انتهاء الحجر الصحي للرئيس بشار الأسد، وعقيلته السيدة أسماء الأسد بعد زوال أعراض كوفيد 19”.

ونشرت الرئاسة السورية بيانا، عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، قالت فيه إن “الرئيس السوري بشار الأسد وعقيلته أسماء الأسد يعودان بدءًا من اليوم لمزاولة عملهما بشكل طبيعي بعد انتهاء فترة الحجر الصحي وزوال أعراض الإصابة بفيروس كوفيد -19 وظهور القيم السلبية لمسحة الـ “بي سي آر” التي تم إجراؤها لهما”.

وكانت الرئاسة السورية، أعلنت، في 8 مارس/ آذار الماضي، إصابة الرئيس بشار الأسد وزوجته بفيروس كورونا المستجد، موضحة أن “حالتهما مستقرة وسيتابعان عملهما خلال فترة الحجر الصحي المنزلي التي تستمر لأسبوعين أو ثلاثة”.

وكان قائد الثورة الاسلامية في ايران آية الله السيد علي خامنئي، قد وجه رسالة إلى الرئيس بشار الأسد، للاطمئنان على صحته وتمنى الشفاء العاجل له

كما بعث الرئيس الصيني، شي جين بينغ، برسالة تعاطف إلى الرئيس السوري بشار الأسد وزوجته. وقال، في رسالته: “بعد علمنا بإصابة الرئيس الأسد وزوجته أسماء الأسد بكوفيد-19، أعرب مع زوجتي بنغ لي يوان، عن تعاطفنا وتمنياتنا للأسد وزوجته بالشفاء العاجل”.

أصدرت الرئاسة السورية بيانا اليوم الثلاثاء، أكدت فيه بان الرئيس السوري بشار الأسد وزوجته أسماء، قد انهياء فترة العزل الصحي واظهرا نتائج سلبية لمسحة فيروس كورونا.

وكتب الرئاسة السورية عبر موقع على “تويتر” إنه “بعد انتهاء فترة الحجر الصحي وزوال أعراض الإصابة بفيروس كوفيد -19 وظهور القيم السلبية لمسحة PCR التي تم إجراؤها للرئيس الأسد وزوجته، فإنهما يعودان بدءا من اليوم لمزاولة عملهما بشكل طبيعي. 

هذا وقد أعلنت وزارة الصحة السورية، مساء أمس الإثنين، تسجيل 140 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ما يرفع إجمالي الإصابات في البلاد إلى 18638حالة.

وأكّدت الوزارة في بيانها حول آخر مستجدات وباء كورونا في سوريا، تسجيل 8 وفيات جديدة بالمرض، ليرتفع مجموع حالات الوفاة بكورونا في البلاد إلى 1247 حالة.

هذا ونوّهت الوزارة، إلى تسجيل 115 حالة شفاء جديدة من الفيروس، خلال الـ24 ساعة الماضية، ليصل عدد المتعافين من مرض كورونا إلى 12492 حالة.

وبعد أن شهدت الإصابات بفيروس كورونا في سوريا انخفاضاً نسبياً عادت مؤخراً للارتفاع.

وأشارت الصحة السورية، في وقت سابق من اليوم، إلى أن نسبة إشغال الأسرّة المخصصة لمصابي فيروس كورونا في أقسام العناية المشددة في المشافي العامة بلغت 100%.

وقال مدير الجاهزية والطوارئ في وزارة الصحة، إن انتشار كورونا محلياً يشهد ارتفاعاً كبيراً ونسبة إشغال أسرة العناية بالمرضى في كل من مشافي دمشق (المجتهد) وابن النفيس والهلال الأحمر والمواساة كاملة وتم أمس نقل عدد من مرضى كورونا الذين يحتاجون إلى عناية مشددة لمحافظات أخرى.”.

وجدد حسابا التأكيد على ضرورة التشدد في الالتزام بإجراءات الوقاية من انتشار الفيروس لجهة ارتداء الكمامة والتعقيم والتباعد المكاني لأنها حجر الأساس للحماية.

وكانت قد أعلنت الصحة السورية، أن الإصابات بفيروس كورونا (كوفيد-19) سجلت منحى تصاعدياً، منذ بداية شهر آذار الحالي.

وبحسب بعض وسائل الإعلام فقد سجّلت الوزارة منذ بداية الشهر الحالي، وحتى 15 منه، 968 إصابة بالفيروس، مقارنةً بـ 858 إصابة خلال الفترة نفسها من شباط الماضي.

وأفاد الدكتور توفيق حسابا، بأن محافظة دمشق سجّلت ارتفاعاً في الإصابات والوفيات، تلتها محافظتا درعا والسويداء، لافتاً إلى أن المدارس تشهد زيادة في عدد الإصابات المُسجلة فيها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.