إثيوبيا والسودان يعلنان عن رؤية مشتركة بينهما للتكامل العسكري والاستخباراتي.

أعلنت إثيوبيا والسودان عن رؤية مشتركة للتكامل العسكري والاستخباراتي بين بلديهما خصوصا بعد فك الارتباط بين الجيش السوداني والجيش المصري.
جاء ذلك خلال لقاء كبار ضباط المخابرات العسكرية الاثيوبية والسودانية في الخرطوم لمناقشة التعاون العسكري بينهما وفقا لبيان اصدرته وزارة الدفاع الاثيوبية. وتحدث رئيس الاستخبارات الاثيوبي اللواء دمسو أمينو ، قائلا بإن إثيوبيا والسودان تربطهما علاقات طويلة الأمد ، مشيرا بأن العلاقة بين شعبي البلدين قد بنيت على أساس متين حسب وصفه.
ومن جانبه تحدث رئيس المخابرات العسكرية السودانية اللواء محمد علي أحمد بإن اتفاقية التعاون بين السودان واثيوبيا ستسهم في سد الثغرات في مجال السلام والأمن حسب قوله.
مشيرا باأن المناقشة تظهر تعاون البلدين المرتبطين بالدم وترفع من فوائدهما من خلال تكثيف تبادل المعلومات والعمليات المشتركة لمنع الإرهاب في المنطقة.
وكما حضر اللقاء نائب رئيس هيئة أركان الدفاع السودانية الفريق الركن مجدي إبراهيم عثمان والعميد عبد الله محمد الملحق العسكري الإثيوبي في السودان وعدد من كبار القادة العسكريين. هذا ويذكر بان الجيش السوداني كان قد رفض الاشتراك في المناورة التي كان من المفترض اجراؤها بين الجيش السوداني والمصري قرب الحدود السودانية المصرية خصوصا بعد محاولة السلطات المصرية ابعاد الرجل الثاني في الجيش السوداني حمدان دقلوا من منصبه بسبب قربه من السلطات الاثيوبية.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.