إحتجاجات في المسجد الأقصى بعد التطبيع الإماراتي-الإسرائيلي وسلطنة عمان تؤيد

0

احتج مصلون اليوم في المسجد الأقصى عقب صلاة الجمعة ورفعوا صور ولي عهد أبو ظبي مع عبارة “خائن”، بعد اتفاق التطبيع الإماراتي-الإسرائيلي الذي أعلن عنه أمس الخميس.

وشهد المسجد الأقصى، توتراً عقب صلاة الجمعة، وذلك بعد أن هتف المصلون ضد الإمارات والمطبعين مع إسرائيل وفق وكالة روسيا اليوم.

كما اقتحمت قوات الاحتلال باحات الأقصى وعملت على إزالة اللافتات المنددة بالتطبيع التي رفعها المصلون الفلسطينيون غداة إعلان الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي.

وقالت فصائل المقاومة الفلسطينية في بيان لها الاتفاق بأنه “الاتفاق الخياني”، مشيرة إلى أنه مكافأة للعدو على جرائمه وسرقة القدس والضفة الغربية.

واسنكرت الاتفاق حيث “أظهر تطبيع العلاقات بشكل كامل بينهما، في تنكر واضح لدماء الأمة التي سالت دفاعاً عن فلسطين وخيانة لحقوق شعبنا في كل ذرة تراب في فلسطين”. كذلك وصفت الاتفاق بأنه “طعنة في خاصرة الأمة العربية والإسلامية”.

سلطنة عمان تعلن دعمها للاتفاق الإماراتي الإسرائيلي

وأكدت سلطنة عمان، الجمعة، تأييدها لقرار الإمارات بشأن العلاقات مع إسرائيل، في إطار الإعلان التاريخي المشترك بينها وبين الولايات المتحدة وإسرائيل.

وجاء في بيان وزارة الخارجية العمانية “تأييد السلطنة قرار الإمارات بشأن العلاقات مع إسرائيل، في إطار الإعلان التاريخي المشترك بينها والولايات المتحدة وإسرائيل”.

وذكر البيان تطلع السلطنة “في أن يسهم ذلك القرار في تحقيق السلام الشامل والعادل والدائم في الشرق الأوسط، بما يخدم تطلعات شعوب المنطقة في استدامة دعائم الأمن والاستقرار والنهوض بأسباب التقدم والازدهار للجميع”.

الجدير بالذكر ان سلطنة عُمان ثالث دولة عربية تُعلن تأييدها للاتفاق الإماراتي الإسرائيلي بعد مصر والبحرين، فيما لم تُعلن أي دولة عربية رفضها للاتفاق المُعلن، حيث تلتزم باقي الدول الصمت إزاء القضية حتى اللحظة.

و تعتبر الإمارات أول دولة خليجية تقيم علاقات رسمية مع إسرائيل، وثالث دولة عربية بعد مصر والأردن.

وأعلنت كل من الإمارات و”إسرائيل” بالأمس عن اتفاق بينهما يقضي بتطبيع العلاقات الرسمية برعاية أميركية، ما سبب حملة رفض فلسطينية شعبية ورسمية كبيرة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.