إرتفاع إجمالي الإصابات بكورونا إلي الـ20 الف إصابة في السودان

0

أكدت وزارة الصحة في السودان عن إرتفاع إجمالى الإصابات بفيروس كورونا منذ بداية الجائحة الى(20048) متضمنة (1307) وفاة ، فيما بلغ إجمالي عدد المتعافين (11344) متعافي.

حيث سجلت وزارة الصحة  (213) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد و6 وفيات، و160 حالة تعافى وذلك حسب التقرير الوبائي للوزارة الصادر اليوم وفقا لنتائج الفحوصات ليوم الأحد 6 ديسمبر2020.

حيث أعلن التقرير الوبائي ليوم الأحد 10 ولايات سجلت الإصابات جديدة من جملة ال 18 ولاية في السودان.

من ناحيتها شددت الوزارة على ضرورة الالتزام بقانون الطواريء الصحية والبقاء في المنازل وتطبيق الارشادات الوقائية و التبليغ الفوري لحالات الإشتباه، بحسب ماذكر في موقع أخبار السودان.

توقعت مصادر سودانية صدور قرار برفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب خلال الأيام القليلة المقبلة.

هذا وقد توقعت المصادر أن يتم شطب السودان من القائمة  في الفترة ما بين 11 إلى 14  ديسمبر الجاري، وفقاً لـ“الراكوبة”.

وأوضحت المصادر بأن قرار شطب السودان من قائمة الإرهاب ينتظر اللمسات الأخيرة قبل صدوره خلال الأيام المقبلة.

إلا أنها كشفت عن احتمالية أن تكون المشكلة في مسألة الحصانة السيادية.

وفي السياق أبدى المحلل السياسي الإسرائيلي أراك رافيد تفاؤله بشأن رفع اسم السودان من قائمة الإرهاب الأمريكية، مشيرًا إلى حدوث ذلك قبل نهاية العام الجاري.

ويعرف رافيد بأنه أحد المحللين السياسيين المقربين من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وفقًا لموقع صحيفة (القدس العربي).

وقال رافيد نقلًا عن مسؤولين إسرائيليين كبار إن السودان طلب من إسرائيل الضغط على الكونغرسحتى تتم الموافقة على قانون الحصانة السيادية.

وقال: “مصادري أكدت أن البرهان أثار خلال الزيارة مع الإسرائيليين ومع أرييه لايتستون، مستشار السفير الأمريكي في إسرائيل، قضية قانون الحصانة السيادية وطالب الحكومة الإسرائيلية وإدارة ترامب بالعمل مع الكونغرس لحل المشكلة”.

وأكد بأن مصادر أمريكية أخبرته أن الوفد الإسرائيلي الذي زار الخرطوم قبل أيام كان من ضمنه لايتسون، وأنه بمثابة الرافعة التي وقفت خلف عملية التطبيع بين إسرائيل والسودان.

ومضى قائلًا: “الموعد النهائي لإجازة القانون هو 14 ديسمبر وأن المسؤولين الإسرائيليين يشعرون بالقلق من أن عملية التطبيع مع السودان لن تتقدم للأمام”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.