إرتفاع جديد في أسعار العملات الأجنبية أمام الجنيه السوداني

0

إرتفعت أسعار العملات الاجنبية أمام الجنيه السوداني في السوق الموازي،مرة أخري، صباح اليوم الخميس، وجاء هذا الارتفاع بشكل تدريجي منذ ظهر الاربعاء .

حيث إرتفع سعر الدولار الامريكي ، منذ مساء يوم الأمس الأربعاء تدريجيا من 225 الى 228 ثم اغلق عند 230 جنيها، قبل ان يرتفع مجددا اليوم الخميس ليصل الى 235 جنيها كمتوسط سعر فيما بلغ ادنى سعر له اليوم 230 جنيها، وفقا لما جاء في لموقع أخبار السودان.

العملةالصرف مقابل الجنيه 
الدولار الامريكي235.00 جنيها 
الريال السعودي62.20 جنيها 
الدرهم الاماراتي63.00 جنيها
اليورو277 جنيه
الجنيه الاسترليني300.00 جنيه
الدينار الكويتي650 جنيه
الجنية المصري14.80 جنيه
الريال العماني500.00 جنيه
الدينار البحريني440 جنيه
الدينار الليبي70جنيه
الريال القطري64.00 جنيه
أسعار العملات الاجنبية مقابل الجنيه السوداني اليوم الخميس

وفي سياق اخر، شهدت أسعار المواصلات منذ الأمس في السودان ارتفاعًا كبيرًا وذلك بعد إعلان السلطات السودانية سياسة تحرير سعر الوقود وإلغاء الأسعار القديمة.

وذكرت موقع صحيفة (الانتباهة) السودانية، بأن القرار انعكس مباشرة اليوم الأربعاء على أسعار المواصلات في السودان حيث ظهرت تعرفة جديدة.

وأصبحت الحافلات شرق النيل أمدرمان مابين (70) و(100) جنيه للخرطوم، الكريز (150 – 100) بحري الخرطوم (70 – 100) أمجاد شرق النيل (200)، وأصبح أقل مشوار للركشة (التوك توك) يبدأ من (500) جنيه.

وبرزت شكاوي لعدد من المواطنين بمحطات المواصلات في العاصمة الخرطوم جراء ارتفاع تعرفة المواصلات المتصاعد، حيث أكد كثيرون بأن سائقي المركبات كانوا يزيدون يومياً سعر التعرفة وعللوا ذلك بصفوف الوقود والآن بعد زيادة الوقود زادت التعرفة ٢٠٠٪ .

وعلى الرغم من زيادة التعرفة فإن هنالك عدد من الحافلات لا تصل إلى المحطة الأخيرة في طريقها المخصص، وإنما تنزل الركاب في محطات وسطى.

وأوضح سائق حافلة بموقف الخرطوم بحري أن الزيادة لتعرفة المواصلات أمر متوقع جراء الإرهاق في صفوف الوقود وندرة وغلاء أسعارها.

يذكر أن وزير الطاقة والتعدين، المُكلف خيري عبد الرحمن أعلن رسمياً تحرير أسعار الوقود في السودان، (البنزين والجازولين)،عقب قرار الحكومة السودانية برفع الدعم الكامل عن المحروقات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.