إسبر يُقال .. ومسؤولون كبار في البنتاغون يتبعون خطاه

إقالة مارك إسبر
0

أوضحت مصادر مطلعة في الداخل الأميركي أن عدد كبير من المسؤولين في البنتاغون قدموا استقالتهم بعدما قامت الرئاسة الأميركية بإقالة وزير الدفاع مارك إسبر .

حيث قام كل من جوزيف كيرنان وكيل وزارة الدفاع للاستخبارات و القائم بأعمال وكيل وزارة الدفاع للسياسة جيمس اندرسون إضافة إلى وجين ستيوارت رئيس أركان إسبر ، بتقديم استقالتهم من مناصبهم الحكومية .

وأثارت هذه الاستقالات قلق الوسط السياسي في الولايات المتحدة ، إذ عدها البعض دليل واضح على البدء بالتغييرات الكبيرة في مناصب الحكومة السيادية .

هذا ويذكر أن الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب قام بإقالة مارك إسبر من منصبه كوزير للدفاع في حكومة واشنطن ، وفقاً لوكالة الأناضول .

في حين أعلنت العديد من وسائل الإعلام الأمريكية بأن المرشح الديمقراطي جو بايدن فاز برئاسة الولايات المتحدة ، على إثر دراسة صادرة من مراكز أبحاث متخصصة.

وقالت (سبوتنيك) نقلًا عن مصادر أمريكية بأن بايدن حصل حتى الآن على 273 صوتًا من أصل 270 صوتًا من المجمع الانتخابي ليصبح الرئيس الـ 46 للولايات المتحدة الأمريكية.

بدورها أكدت شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية، فوز بايدن على منافسه ترامب،  وأن البالغ من العمر 78 عامًا مع نهاية الشهر الحالي سيصبح الرئيس الأمريكي الـ46.

ويعتبر بايدن هو أكبر رئيس يفوز برئاسة الولايات المتحدة في تاريخ البلاد، وذلك بعدما يتم تنصيبه رسميًا في شهر يناير القادم.

وكتب بايدن في تغريدة عبر توتتر قائلًا: “يشرفني أنكم اخترتموني لقيادة بلادنا العظيمة وسأكون رئيسًا لجميع الأمريكيين”.

وقالت مرشحة الحزب الديمقراطي كاميلا هاريس، إن إدارة بايدن المحتملة ستغير العديد من سياسات الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، تجاه الفلسطينيين .

على صعيد متصل، شهدت الانتخابات الرئاسية الأمريكية للعام 2020 التي يتنافس فيها الرئيس دونالد ترامب ومنافسه الديمقراطي جو بايدن أعلى نسبة مشاركة خلال الـ120 عامًا الماضية.

وبحسب موقع (روسيا اليوم) فقد ذكر مركز توقعات الانتخابات الأمريكية ، وهو جهة محايدة، يديره أستاذ العلوم السياسية في جامعة فلوريدا، مايكل ماكدونالد، ذكر بأن الانتخابات الرئاسية هذا العام شارك فيها 160 مليون شخص من جملة 239 مليون مواطن لديهم حق التصويت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.