إسرائيلي يوجه التحايا من شُرفته بقلب الخرطوم “فيديو”

أجزاء العاصمة السودانية الخرطوم \ Islamic Development Bank
0

نشرت قناة TRT مقطع فيديو لمواطن إسرائيلي متواجد في الخرطوم ، وقام بإلقاء التحية من على شرفة الفندق الذي ينزل فيه.

وبحسب صحيفة (السوداني) اليوم الثلاثاء، أظهر مقطع الفيديو مواطن إسرائيلي وهو يلقي التحية الصباحية لأصدقائه فرحًا بتواجده في العاصمة السودانية الخرطوم .

وقال الضيف الإسرائيلي وفق الترجمة العبرية (صباح الخير يا أصدقاء، نحن في الخرطوم بالسودان، هذه الإطلالة من غرفتي بالفندق، بعد دقائق سنخرج للسياحة).

مضيفاً: يمكنكم الاستمتاع بالمناظر الآن نحن خارجون.

نفت الحكومة السودانية ، اليوم الثلاثاء، وجود معلومات عن زيارة وفد إسرائيلي إلى الخرطوم، كما أعلن مسؤول في تل أبيب يوم أمس.

وقال الحكومة السودانية في بيان لها إنه “لا علم لمجلس الوزراء بزيارة الوفد الإسرائيلي ولا علم لنا بزيارة وفد سوداني إلى [إسرائيل]”.

وبدوره أضاف صالح “قضية التطبيع سوف يبت فيها البرلمان الانتقالي، وحتى تشكيل البرلمان لا يتم أي نوع من الاتصالات مع [إسرائيل]”.

وكان مسؤول إسرائيلي قال يوم الاثنين إن بلاده أرسلت وفدا إلى السودان في أول زيارة من نوعها منذ إعلان اتفاق لتطبيع العلاقات بين البلدين الشهر الماضي.

ولم يشكل السودان بعد برلمانا منذ الإطاحة بالرئيس السابق عمر البشير في أبريل 2019 بعد احتجاجات حاشدة ضد حكمه.

حيث علق السودان أمس الإثنين على الأنباء المتداولة بخصوص زيارة وفد إسرائيلي إلى البلاد بعد إعلان البلدين في يوم 23 أكتوبر الماضي البدء في المضي قدمًا لتطبيع العلاقات.

وبحسب موقع (سودان تريبون) قال متحدث باسم الحكومة السودانية إن مجلس الوزراء لا علم له البته بتفاصيل هذه الزيارة أو بالزيارة نفسها.

وقال المتحدث باسم الحكومة السودانية فيصل محمد صالح إنه لم يتم التنسيق مع الحكومة من قبل إي جهة بشأن هذه الزيارة، مشددًا على عدم علمهم بتكوين الوفد ومن هي الجهة التي دعته وقامت باستقباله.

وذكر موقع (سودان تريبون) وفقًا لمصادر وصفها بالمطلعة، أن الوفد وصل بتنسيق من قيادات عسكرية في مجلس السيادة.

الجدير بالذكر أن خطوة تطبيع العلاقات مع إسرائيل، تلاقي انقسامَا حادًا داخل تيارات مختلفة من الشعب السوداني، بين مؤيد ومعارض لهذه الخطوة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.