إسرائيل بالعربية : نهنئ البحرين بالذكرى العشرين لميثاقها الوطني

إسرائيل بالعربية : نهنئ البحرين بالذكرى العشرين لميثاقها الوطني
0

في الذكرى العشرين للاستفتاء على ميثاق العمل الوطني في البحرين، نشرت إسرائيل بالعربية التابعة للخارجية، بيان تهنئة لحكومة البحرين وملكها.

وورد في بيان إسرائيل بالعربية على منصة تويتر :  “نهنئ البحرين وملكها جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بالذكرى العشرين لميثاقها الوطني الذي أرسى مبادئ التوافق بين أطياف المجتمع البحريني جامعا الشعب حول قيادته الحكيمة، ما أفضى لنتائج ملموسة. مبروك لبلد التسامح”.

ويمثل ميثاق العمل الوطني مشروع سياسي إصلاحي شامل، حيث تبناه العاهل البحريني، وتم العمل عليه من قبل لجنة من مختلف أطياق الشعب البحريني، وذلك حسب ما ورد في روسيا اليوم.

وفي وقت سابق، أجل رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، يوم الخميس المنصرم، زيارته لكل من الإمارات والبحرين، والتي كانت من المقرر أن تكون الأسبوع المقبل.

وأصدر مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بيان قال فيه: “رغم الأهمية التي تتحلى بها زيارته إلى أبوظبي والبحرين قرر رئيس الوزراء نتنياهو تأجيلها في هذه المرحلة بسبب إغلاق السماء الإسرائيلية”.

وأضاف البيان:”إنه يثمن كثيرا دعوتي سمو ولي العهد الإماراتي الشيخ محمد بن زايد وجلالة ملك البحرين حمد بن عيسى لزيارة بلديهما والسلام التاريخي الذي أقيم بين دولنا”.

وكان قد نشر الإعلام الإسرائيلي، أن رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، سيقوم بزيارة رسمية إلى الإمارات والبحرين، منتصف شهر فبراير/ شباط المقبل.

وأوضح الإعلام الإسرائيلي، أنه من المقرر أن يقضي رئيس الوزراء الإسرائيلي، يوما في العاصمة الإماراتية، أبوظبي، يلتقي خلاله بكبار قادة الإمارات، ثم يتوجه إلى دبي، وينهي رحلته في العاصمة البحرينية، المنامة، بحسب ماذكر في موقع سبوتنيك بالعربي.


وفي السياق، صرح بنيامين نتنياهو ، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لعب دور اساسي في تحقيق السلام مع السودان والإمارات والبحرين.

وجاء ذلك خلال كلمة رئيس الوزراء الإسرائيلي في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، الذي قال فيه: إن “الولايات المتحدة ليس لها صديق أفضل من دولة إسرائيل”.

وأوضح نتنياهو بأن “حلفنا مع الولايات المتحدة وصل إلى مستويات غير مسبوقة بفضل الرئيس ترامب، بفضله حققنا السلام مع السودان والإمارات والبحرين”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.