إسرائيل تحتفي بأول طائرة إماراتية تعبر أجواءها

طيران الاتحاد المصدر العربي
0

عبرت طائرة إماراتية أجواء إسرائيل للمرة الأولى في التاريخ في رحلة من ميلانو إلى أبو ظبي، وذلك بعد نحو شهر من توقيع التطبيع بين البلدين برعاية أمريكية .

وتعتبر رحلة شركة طيران الاتحاد هي القادمة من مدينة ميلانو الإيطالية هي أول طائرة تأتي عبر أجواء إسرائيل متوجهة إلى العاصمة الإماراتية أبو ظبي، وذلك بحسب ما أوردت صحيفة “يديعوت أحرنوت” الإسرائيليلية .

وفي السياق فقد قال رئيس الحكومة الإسرائيلية للإعلام العربي، في تغريدة على حسابه في تويتر : ” لأول مرة حلقت طائرة ركاب تابعة لشركة طيران الإمارات في سماء إسرائيل في طريقها من ميلانو إلى أبو ظبي، استمعوا إلى الاتصال الودي الذي جرى بين قائد الطائرة وبرج المراقبة الجوية الإسرائيلي” .

الجديرر بالذكر وبحسب ما أوردت عدد من وسائل الإعلام اللإماراتية فإن الطائرة اختصرت زمناً قدره ساعة ونصف بعد العبور بإسرائيل والأدن .

اتفاقية في مجال السينما

وفي السياق فقد أعلنت الحكومة الإماراتية ممثلة في لجنة أبو ظبي للأفلام وصندوق السينما الإسرائيلي أمس عن اتفاقية بين البلدين تشمل التعاون المستقبلي في مجال صناعة السينما .

وأعربت حكومات البلدين عن السعي وبسرعة كبيرة في التعاون في مجال السينما من أجل تعزيزه بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة، وذلك عقب التطبيع الذي حدث بين الإمارات

وإسرائيل مؤخراً في الولايات المتحدة الأمريكية وتحت رعاية الرئيس الأمريكي دونالد ترمب .

ومن المقرر أن يعمل صندوق السينما الإسرائيلي ومدرسة سام شبيغل في القدس بجانب لجنة أبو ظبي للأفلام على تعوان مشترك في مجالات صناعة المحتوى الرقمي في مجال

وبموجب الاتفاقية، ستعمل لجنة أبوظبي للأفلام وصندوق السينما الإسرائيلي ومدرسة سام شبيغل للإنتاج السينمائي في القدس، على تعاون في مجالات صناعة المحتوى بين البلدين .

خطوط اتصالات مباشرة

وفي السياق فقد بحث وزير الاتصالات الإسرائيلي يوعاز هيندل مع نظيره البحريني كمال أحمد محمد هاتفيا، حول إقامة خطوط اتصالات مباشرة بين البلدين، دفع وتعزيز مجال الاتصالات بين إسرائيل والبحرين، جاء ذلك خلال اتصال هاتفي بين الطرفين.

وبحث الوزيرين، الآلية المناسبة لإقامة خطوط اتصالات مباشرة، وتطوير تكنولوجيات متقدمة واتصالات بواسطة الأقمار الصناعية بين البلدين، بحسب موقع روسيا اليوم.

وكان قد بحث وزير الخارجية البحريني، عبداللطيف الزياني، مع نظيره الإسرائيلي، غابي أشكنازي، معاهدة السلام التي تم الإعلان عنها بين البلدين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.