إسرائيل تسقط طائرة مسيّرة تابعة لتشكيلات حزب الله اللبناني

الطائرة اخترقت الأجواء الإسرائيلية/ الإشراق
0

أسقطت إسرائيل ، اليوم الثلاثاء، طائرة مسيّرة تتبع لتشكيلات حزب الله اللبناني، كانت قد دخلت الأجواء الإسرائيلية قادمة من لبنان، وذلك بحسب ما أعلنه المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفخاي أدرعي على حسابه على “تويتر”.

ونشر أدرعي تغريدة على “تويتر” قال فيها: “أسقطت قوات جيش الدفاع قبل قليل طائرة مسيرة تابعة لحزب الله اخترقت المجال الجوي الإسرائيلي من لبنان، حيث تابعتها القوات طيلة الوقت حتى إسقاطها من دون أن يشكل ذلك أي خطر على البلدات المجاورة”.

وقال أدرعي: إن ” القيادة الشمالية في الجيش الإسرائيلي تبقى في حالة جاهزية كبيرة ولن تسمح بخرق سيادة إسرائيل “.

لا سلام مع إسرائيل رغم مفاوضات ترسيم الحدود

وأكّد حزب الله اللبناني، في أزكتوبر/ تشرين الأول المنصرم، على أن التفاوض مع إسرائيل حول قضية ترسيم الحدود البحرية لا يمت بأي صلة بعملية السلام مع الدولة المحتلة.

وقالت الكتلة البرلمانية عن حزب الله في البرلمان اللبناني، وفقًا لوكالة (سبوتنيك) للأنباء، وذلك في الاجتماع الدوري لها في حارة حريك:

“خلافاً لكل الكلام الذي قيل هنا وهناك، أنّ الإطار التفاوضي حول موضوع حصري يتصل بحدودنا البحرية الجنوبيّة واستعادة أرضنا وصولاً إلى ترسيم مواقع سيادتنا الوطنيّة، لا صلة له على الإطلاق لا بسياق المصالحة مع العدو الصهيوني الغاصب لفلسطين ولا بسياسات التطبيع التي انتهجتها مؤخراً وقد تنتهجها دول عربيّة لم تؤمن يوماً بخيار المقاومة ولم تمارسه ضدّ عدوّ الأمّة في يومٍ من الأيام”.

وعلى الصعيد ذاته، أعلن مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى ديفيد شينكر، في وقت سابق، أن واشنطن ستستمر بفرض العقوبات على الأشخاص اللبنانيين “المتحالفين مع حزب الله أو الضالعين في الفساد”.

وأدلى شينكر في تصريحات للصحفيين، أنه “لن يتم التفاوض مع ​حزب الله​ نهائياً بشأن ​ترسيم الحدود​ بين ​إسرائيل ولبنان​”، مؤكداً أنه من الممكن أن تفرض واشنطن عقوبات أخرى حتى بعد إعلان اتفاق الإطار بين إسرائيل ولبنان.

وقال مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى، ديفيد شينكر: إن “اتفاق الإطار بين إسرائيل ولبنان لا يعني تطبيع العلاقات بينهما”، مشيراً إلى أن حزب الله قد يفسد الاتفاق بين البلدين في مفاوضات ترسيم الحدود .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.