إسرائيل تعلن عن وصول أول سفير إماراتي لديها

0

أعلنت دولة إسرائيل، عن وصول اول سفير إماراتي لديها، محمد محمود آل خاجة، إلى مطار بن غوريون، وأكدت بأنه سيقوم بتقديم أوراق إعتماده للرئيس رؤوفين ريفلين.

في وقت سابق، كان قد أعلن مكتب دبي الإعلامي بأن محمد محمود آل خاجة أدى اليمين القانونية كأول سفير للإمارات في إسرائيل، بحسب ماذكر في موقع أخبار السودان.

وأعلن السفير الإماراتي في إسرائيل محمد محمود آل خاجة، الأسبوع الماضي، إطلاقه حسابه الرسمي عبر تويتر كأول سفير إماراتي لدى تل ابيب.

ونشر السفير الإماراتي أول تغريدة له على حسابه باللغات الثلاث الإنجليزية والعربية والعبرية، قال فيها: “يسعدني إطلاق حسابي الرسمي على موقع تويتر كأول سفير لدولة الإمارات لدى دولة إسرائيل”.

وأضاف آل خاجة معرباً عن تطلعه “إلى العمل مع المسؤولين الإسرائيليين لتعزيز التعاون الثنائي في كافة المجالات، ولنشر قيم السلام والتعايش بين شعبي البلدين”.

من جانبها، ردت إسرائيل عبر حساب “إسرائيل بالعربية” التابع لوزارة الخارجية الإسرائيلية بإعادة نشر تغريدة السفير الإماراتي وأرفقتها بتعليق: “نحن بانتظارك ونتمنى لك التوفيق”.

وكان السفير الاماراتي محمد الخاجة قام باداء اليمين الدستورية الأحد الماضي، كاول سفير إماراتي في إسرائيل.

وكانت قد أطلقت السفارة الإماراتية في إسرائيل حسابها الرسمي عبر تويتر، وقالت: “هذا هو الحساب الرسمي لسفارة دولة الإمارات لدى دولة إسرائيل على تويتر”، مضيفة: “نتطلع إلى تبادل آخر الأخبار والمعلومات حول دولة الإمارات، وما يستجد من أحداث في إطار تعزيز السلام والتفاهم والتقدم بين شعبينا وعلى صعيد المنطقة”.

وفي سياق متصل، وصلت في وقت سابق بعثة إماراتية الى تل أبيب، وذلك للمشاركة بوضع بعض التجهيزات التقنية داخل السفارة الإماراتية في إسرائيل تمهيدا لافتتاحها.

وتمنى الشيخ محمد بن راشد للسفير محمد الخاجة أول سفير للامارات في إسرائيل “التوفيق في مهمته والعمل بجد وصدق على توطيد علاقات الصداقة والتعاون بين دولتنا ودولة اسرائيل بما يحفظ للبلدين والشعبين مصالحهما المشتركة ويعزز ثقافة السلام والتعايش والتسامح بين شعبيهما وشعوب المنطقة”.

وفي سياق العلاقات الإسرائيلية الخليجية، أعلن موقع “إسرائيل بالعربية”، الذي تديره الخارجية الإسرائيلية، الإثنين الماضي، عن تأسيس رابطة المجتمعات اليهودية الخليجية، في الدول الخليجية الست.

وفي تغريدة نشرتها على تويتر قالت “ستضم الرابطة الجديدة وهي الأولى من نوعها، يهودًا من الإمارات والبحرين وعمان والسعودية وقطر والكويت”.

وأضافت “نحن ملتزمون بنمو وازدهار الحياة اليهودية، في دول الخليج”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.