إشادة من منظمة التعاون الإسلامي بالقدرات العالية لقوات التحالف

منظمة التعاون الإسلامي
0

نددت دول عربية ومنظمة التعاون الإسلامي ومجلس التعاون الخليجي بالهجوم الباليستي من قبل ميليشيا الحوثي الإرهابية باتجاه الرياض وعدد من الطائرات المسيرة المفخخة لاستهداف المدنيين بالمملكة العربية السعودية. حيث تمكنت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن من اعتراضها وتدميرها جميعا قبل الوصول إلى أهدافها.

ونوه الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي ، يوسف بن أحمد العثيمين في بيان. بالقدرات العالية لقوات التحالف للتصدي للهجمات الحوثية الارهابية التي تستهدف المدنيين والأعيان المدنية في المملكة بشكل متعمد وممنهج.

وأكد بن أحمد العثيمين في بيان أن منظمة التعاون الإسلامي . تساند وتؤيد جميع الإجراءات التي تتخذها قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن لوقف جرائم الحرب .التي ترتكبها ميليشيا الحوثي الإرهابية بإطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات دون طيار والزوارق (المفخخة) لاستهداف الأبرياء من المدنيين والأعيان المدنية في المملكة العربية السعودية .

وأدان مجلس التعاون لدول الخليج العربية استهداف ميليشيا الحوثي الإرهابية. لمدينة الرياض بهجوم باليستي، وعدد من الطائرات المسيرة باتجاه خميس مشيط وجازان.

وأكد نايف فلاح مبارك الحجرف، الأمين العام لمجلس التعاون الإسلامي .أن استمرار هذه الهجمات الإرهابية التي تقوم بها ميليشيات الحوثي تعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية. وهو ما يتطلب اتخاذ المجتمع الدولي موقفاً فورياً وحاسماً لوقف هذه الأعمال الإرهابية المتكررة. التي تستهدف المنشآت الحيوية والمدنية وأمن واستقرار المملكة.

وفي وقت سابق، أدانت وزارة الخارجية البحرينية بشدة قيام ميليشيات الحوثي الارهابية.  بإطلاق صاروخ بالستي باتجاه مدينة الرياض ومسيرات مفخخة باتجاه مدينة جازان ومدينة خميس مشيط بالمملكة العربية السعودية الشقيقة.

وأكدت وزارة الخارجية تضامن مملكة البحرين مع السعودية في كل ما تتخذه من إجراءات تجاه هذه الاعتداءات الإرهابية الغادرة التي تستهدف بشكل متعمد وممنهج المدن والمنشآت المدنية والمدنيين الآمنين في انتهاك صارخ للقانون الدولي الانساني .

وأشادت وزارة الخارجية كذلك بكفاءة ويقظة واحترافية قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن التي تمكنت من اعتراض وتدمير الصاروخ البالستي والمسيرات المفخخة.مؤكدة على ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته السياسية تجاه هذه الاعتداءات الحوثية  الارهابية الآثمة على أراضي المملكة العربية السعودية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.