إصابات جديدة بفيروس كورونا في السودان والصحة تحذر

إصابات جديدة بفيروس كورونا في السودان \ European Council on Foreign Relations
0

ذكرت وزارة الصحة في السودان اليوم الإثنين في تقريرها الوبائي عن يوم السبت الماضي بأن البلاد سجلت حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد.

ووفقًا لموقع (سودان ألترا) فقد سجلت الصحة السودانية 65 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا.

وأكد التقرير على شفاء ثماني حالات، وحالة وفاة وحيدة بسبب مضاعفات المرض.

ولاتزال العاصمة السودانية الخرطوم هي الأكثر من حيث عدد الإصابات، حيث سجلت 50 حالة جديدة من ضمن الحالات المعلنة.

بينما تم تسجيل تسع حالات في ولاية الجزيرة، وحالتين بولاية نهر النيل، وحالة واحدة في كل من ولاية النيل الأبيض والشمالية وكسلا وكردفان.

وبلغ بذلك العدد التراكمي الكلي للحالات التي رُصدت في السودان (14155) حالة إصابة منذ بداية دخول الجائحة في مارس الماضي، شفيت منها (9492) حالة وتوفيت منها (1116) حالة.

معامل جديدة لفحص كورونا

على صعيد متصل، أعلنت وزارة الصحة، عن اعتماد مجمع عيادات مستشفى الأطباء، ومعمل مدينة المعلم الطبية، ومختبر الريان التخصصي ضمن قائمة المعامل المعتمدة لفحص كورونا في السودان .

هذا بالإضافة لمركز الطائف الطبي، والذي يقع بجانب المركز المعملي بـ”حلفا”، وإدراجهم تحت المعامل المتمدة أيضاً لفحص فيروس كورونا.

هذا وقد أعلنت وزارة الصحة السودانية عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في البلاد.

وذلك بعد أن سجلت الوزارة خلال ال48 ساعة الماضية 147 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″دون تسجيل وفيات.

وأوضحت وزارة الصحة السودانية إلى ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا منذ انتشار الجائحة في السودان 14090،وتسجيل 1115حالة وفاة وتعافي 9484 حالة، وفقا لموقع المشهد السوداني.

وفي السياق، عقد قطاع التنمية الاجتماعية والثقافية وقطاع التنمية الاقتصادية بمجلس الوزراء السوداني، اجتماعاً يهدف لتحسين أوضاع الحجر الصحي في السودان بالنسبة لمصابي فيروس كورونا في البلاد.

وبحسب موقع (الراكوبة) السوداني، خرج الاجتماع بتوصية لضرورة التوسع في كشف الأوبئة والأغذية مع العمل على تفعيل الشراكة بين وزارة الصحة والجهات ذات الاختصاص من أجل تطوير وترقية العمل بصورة أفضل.

من جانبها أصدرت اللجنة العليا للطوارئ الصحية في السودان، بيانًا الإثنين الماضي، أعلنت فيه بإنها لم تصدر أي قرارات بخصوص وضع البلاد الصحي، أو إعلان حالة حظر التجوال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.