إصابات جديدة بفيروس كورونا في مصر وعدد حالات التعافي في تزايد

فيروس كورونا في مصر المصدر العربية
0

كشفت الحكومة المصرية ممثلة في وزارة الصحة بالبلاد عن تسجيل 111 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد أو ما يعرف بـ ” كوفيد 19” .

وقالت الوزارة في بيان لها بأن، عدد حالات التعافي وصل إلى 843 مصاباً، في حين أن عدد المتوفين بلغ حوالي 16 حالة وفاة .

وأوضحت الوزارة بأن عدد المتعافين من فيروس كورونا في مصر عموماً وصل إلى 943744 حالة، في الوقت الذي تقوم فيه الوزراة بالعمل بالطاقة القصوى من أجل عدم انتشار الفيروس بشكل أكبر .

ونوهت الوزراة إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بالفيروس بلغ 102736 حالةً، ضمنهم 94374 حالة تم شفاؤها، و5869 حالة وفاة .

حالات جديدة

ويأتي ذلك في وقت تعمل فيه الحكومة عن طريق وزارة الصحة في السيطرة على فيروس كورونا الذي أحدث الكثير من التغييرات، في الوقت الذي يعمل فيه الأطباء في البلاد بأكبر طاقة ممكنه لديهم .

وحتى الآن فإن العدد الكلي لعدد المصاين في البلاد بالفيروس وصل إلى 100557، بينما تم تسجيل عدد 13 حالة وفاة فقط، ليرتفع العدد الكلي بالوفايات في البلاد إلى 5590، حيث استقرت نسبتها عند 5.6% للعدد الكلي للإصابات .

ويوماً بعد الآخر تُكثف البلاد من الإجراءات الاحترازية لا سيما عبر المعابر التي تم فتحها مؤخراً بشرط إجراء تحليل سالب لفيروس كورونا من الدولة التي يأتي من خلالها المسافر، حيث أن الحكومة تعمل على الحد من انتشار الفيروس عبر المداخل المختلفة لها والمتمثلة في المطار الرئيسي والحدود .

استثناء

وعملت الحكومة على استثناء السائحين الأجانب والعرب المتجهين إلى شرم الشيخ والغردقة وطابا ومرسى علم ومطروح بطريقة مباشرة، وذلك مع حظر تنقلهم داخل البلاد انتقالا من وإلى محافظات أخرى إلا بإجراء التحليل خلال المدة ذاتها.

وقال البيان الذي أصدرته وزارة الصحة: ” إن حالات الشفاء بـ “فيروس كورونا” ارتفعت إلى 81597 بخروج 908 مصابين من مستشفيات العزل، وذلك بعد تطابق نتائج تحاليلهم السالبة مرتين بينهما 48 ساعة وفقا لنظام العمل المقر من منظمة الصحة العالمية” .

الاستعانة بمراكز الشباب

وزادت وزارة الصحة: ” إن القاهرة والجيزة والقليوبية، وهي المحافظات المكونة للقاهرة الكبرى، تم تسجيل حوالي نصف عدد الإصابات بها، وأنه سيتم من الآن الاستغناء عن إسكان المصابين بالأعراض الخفيفة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.