إصابة بفيروس كورونا في العقبة لموظف جمارك

0

أكد محافظ العقبة محمد الرفايعة، الأربعاء، تسجيل اصابة لاحد موظفي الجمارك في العقبة بفيروس كورونا بمملكة الأردن .

وقال الرفايعة ان المصاب يحمل المرض من شقيقته المصابة بعمان وهو يعمل في المركز الجمركي في الساحة رقم 4 حسب وكالة روسيا اليوم.

واشار الرفايعة ان المصاب يعمل بالشفت المسائي وجرى تعقيم المكان الذي يعمل فيه واخذ مسحات لجميع المخالطين والعاملين في المركز الجمركي واظهرت النتائج سلبيتها فيما ينتظر نتائج مسحات اخرى ستظر ويعلن عنها، مؤكدا ان المصاب هو الان في الحجر الصحي بالبحر الميت وهو من سكان العاصمة عمان .

وراء الخبربلاد الشام والعراق

الأردن تعزل مدينة حدودية بسبب كورونا

أعلن الأردن اليوم السبت، عزل مدينة لواء الرمثا على الواقعة على الحدود مع سوريا، بدءً من يوم الإثنين القادم، عن بقية المحافظات الأردينة، مع تمديد ساعات الحظر في المدينة من الثامنة مساءً إلى السادسة صباحاً.

ودعا مدير عمليات خلية أزمة كورونا العميد مازن الفراية، خلال مؤتمر صحفي، السبت، بحسب موقع رؤيا الإخباري، جميع المواطنين في الرمثا إلى الإلتزام باجراءات السلامة العامة، لرفع الحظر بأقصى سرعة ممكنة.

ويأتي قرار عزل مدينة الرمثا عن باقي محافظات الأردن تماشياً مع قرار السلطات الأردنية، الذي اتخذته اليوم، بعزل أي مدينة أو منطقة تتزايد فيها الإصابات بفيروس كورونا.

وبلغت حصيلة الإصابات بفيروس كورونا المستجد في عموم الأردن حتى الآن 1339 إصابة، و11 حالة وفاة وفقاً لأرقام وزارة الصحة الأردنية الرسمية.

وأكّد وزير الدولة لشؤون الإعلام في الأردن أمجد العضايلة، اليوم السبت، أنه لن يكون هناك حالات إغلاق شاملة أو حالات حظر كلي في هذه المرحلة، موضحاً أنه “ستتخذ قرارات عزل وإغلاق من الآن فصاعداً على مستوى المدن أو المحافظات أو المناطق أو حتى على مستوى المباني، كما يتم العمل به حاليا”.

وكان العضايلة، قد دعا أمس الجمعة، إلى ضرورة التزام المواطنين بأمر الدفاع رقم (11) لعام 2020، الذي سيبدأ تفعيله اعتباراً من اليوم السبت، والذي ينص على عقوبات بحق الأفراد والمنشآت التي لا تلتزم بإجراءات السلامة والوقاية، وارتداء الكمامات، والتباعد المكاني، وتجنب الممارسات التي قد تنقل العدوى بين الأشخاص.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.