إصابة وزير الأوقاف الأردني بفيروس كورونا كوفيد-19

وزير الأوقاف الأردني محمد الخلايلة
0

أفادت وكالة بترا الأردنية، اليوم الإثنين، إصابة وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في الأردن، محمد الخلايلة، بفيروس كورونا المستجد.

وأوضح الخلايلة للوكالة، أنه مؤخر أجرى فحصاً للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا ، والنتيجة جاءت إيجابية، مشيراً إلى أن وضعه الصحي مستقر وهو الآن في الحجر المنزلي.

ونشر وزير الأوقاف الأردني على حسابه على “فيسبوك” تدوينة يؤكد فيها إصابته بفيروس كورونا، قائلاً: بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين.

قال الله تعالى: “{قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا هو مولانا وعلى الله فليتوكل المؤمنون} طالما كنا نحذر مرارا وتكرارا من هذا الفايروس، الذي يمكن أن يصيب الجميع، وندعو إلى الأخذ بجميع الاحتياطات اللازمة للوقاية منه، والحفاظ على الصحة والسلامة العامة، من باب الأخذ بالاسباب التي أمرنا بها ديننا”.

وعليه فإن “نتيجة فحصي اليوم لهذا الفايروس كانت إيجابية، وهو ما يمكن أن يصيب اي انسان. حفظكم الله جميعا وحفظ الأردن وقيادته الهاشمية والعالم أجمع من هذا الوباء. ولا تنسوني من صالح دعائكم“.

تدوينة تؤكد إصابة وزير الأوقاف الأردني بكورونا

آخر إحصائيات كورونا في الأردن

وبلغت حصيلة الإصابات بفيروس كورونا المستجد حتى مساء اليوم الإثنين، 55055 حالة، فيما الوفيات وصلت إلى 624 حالة.

سيناريو حظر جديد

كان قد أعلن  وزير الدولة لشؤون الإعلام علي العايد الأسبوع الماضي عن دراسة الحكومة لسيناريو جديد للحظر المطبق حالياً لمواجهة فيروس كورونا .

وأكد على أن الحكومة تأخذ بعين الاعتبار في السيناريو الجديد الجوانب الصحية والاقتصادية والاجتماعية، لافتاً إلى أن مراجعة الحظر تشمل دراسة قدرة المنظومة الصحية والتقصي الوبائي.

بالإضافة إلى دراسة منحنيات الإصابات اليومية والوفيات بفيروس كورونا المستجد، بعد تسجيل الوزارة ارتفاع متوالي ومخيف خلال يومين.

كما سيُراعى الوضع الاقتصادي والاجتماعي خلال فترة الخريف والشتاء ضمن السيناريو الجديد للحظر.

وعليه تم اعتماد الحظر الكلي ليوم الجمعة فقط ورفع ساعات الحجر الليلي في باقي الأيام.

وطالب وزير الصحة في بيانه سابق له المواطنين بالابتعاد عن التجمعات والمناسبات والاحتفالات التي تخالف التعليمات.

كما طالب المواطنين بالالتزام بتطبيق التباعد الجسدي وارتداء الكمامات واستخدام المعقمات لحماية أنفسهم وعائلاتهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.