إعتقال “إرهابي” في القائم العراقية على يد الاستخبارات

إعتقال "إرهابي" على يد الاستخبارات
0

نشرت اليوم مديرية الاستخبارات العراقية إعلان جاء فيه إعتقال “إرهابي” في قضاء القائم بالأنبار وذلك في حملة الحكومة ضد الغرهاب في البلاد.

وبحسب ما نقلته قناة العالم الإخبارية، فقد أعلنت مديرية الاستخبارات عن إعتقال “إرهابي” ببيان جاء فيه : “استمراراً لنهج العمليات الاستباقية وبالتنسيق مع قسم استخبارات قيادة عمليات الجزيرة تمكنت مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة ٨ واستخبارات لواء المشاة الالي ٣٢ من القاء القبض على أحد الارهابيين في منطقة الكرابلة بقضاء القائم بالانبار”.

وذكرت المديرية في البيان بخصوص هوية المعتقل: “هو من العناصر الارهابية التي عملت ضمن ما يسمى ولاية الفرات قاطع الشامية ومن المطلوبين للقضاء بموجب مذكرة قبض وفق أحكام المادة ٤ إرهاب”.

وفي الشأن العراقي، تواصل القوات الأمنية العراقية مهامها وواجباتها في مكافحة التحديات الأمنية والحفاظ على أمن العراق من اي تهديد حيث ألقت في عملية نوعية القبض 15 إرهابياً شمالي العراق .

وفي بيان لجهاز الأمن الوطني العراقي نشره موقع سبوتنك قال فيه “بناء على معلومات استخبارية، ومتابعة ميدانية، وبعملية نوعية، تمكنت مفارز جهاز الأمن الوطني في محافظة نينوى من تفكيك خلية إرهابية نائمة مؤلفة 15 إرهابياً متوزعين في أحياء مختلفة من المحافظة “.

وتابع الجهاز في بيانه أنه “تم تدوين أقوالهم أصوليا وأعترفوا بالتخطيط لشن هجمات تعرضية متفرقة لزعزعة الاستقرار الأمني ولاثبات الوجود، وقد جرى إحالتهم إلى الجهات القانونية المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم”.

وفي ساق متصل ألقت القوات الأمنية العراقية القبض على مجموعة إرهابية مطلوبة نفذت 13 عملية “إرهابية” خلال عامي 2019 و 2020.

وقالت وكالة الاستخبارات التابعة لوزارة الداخلية العراقية، أن “مفارز استخبارات محافظة كركوك تمكنت من القبض على ثلاثة إرهابيين من أفراد تلك الشبكة بعد مداهمة إحدى أوكارها في المحافظة”.

وأردفت، أن “الملقى القبض عليهم مطلوبين وفق أحكام المادة 4 ارهاب لانتمائهم لعصابات داعش الإرهابية، حيث اعترفوا بتنفيذ 13 عملية إرهابية من زرع عبوات ناسفة ولاصقة استهدفت القوات الأمنية والمواطنين في عامي 2019 و 2020″، كما ذكر في موقع روسيا اليوم.

أصدرت قوات الاستخبارات العسكرية العراقية بياناً أوضحت فيه قيامها بتفكيك خلية ارهابية في محافظة ديالي ، و إلقاء القبض على جميع عناصرها .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.