إعدام الإرهابيين .. الرئيس العراقي لا يمضي على أحكام القضاء

إعدام الإرهابيين في العراق
0

اتهمت بعض الأطراف السياسية في البرلمان العراقي الرئيس برهام صالح بعدم التوقيع على قرارات المحكمة العليا القاضية بـ ” إعدام الإرهابيين ” .

حيث قال رئيس تحالف سائرون النائب بدر الزيادي في تصريح له ” نحمل رئيس الجمهورية برهم صالح مسؤولية الامتناع عن المصادقة على قرارات إعدام الإرهابيين ” .

و أضاف الزيادي لوكالة المعلومة ان ” هناك قرارات ملزمة صدرت من القضاء العراقي بتنفيذ أحكام الإعدام بحق الإرهابيين” .

و بين ان ” رئيس الجمهورية يمتنع عن المصادقة على قرارات القضاء التي تنص على إعدام المجرمين الإرهابيين الماكثين في السجون العراقية ” .

كما نوه إلى أن ” جميع الإرهابيين يكلفون الدولة أعباء مالية طائلة ، محملاً رئاسة الجمهورية مسؤولية بقاء الإرهابيين في السجون فترة أطول ” .

في حين تصاعدت الدعوات في العراق مؤخراً من أجل اتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة بحق الإرهابيين القابعين في السجون ، عقب الانفجار الأخير الذي ضرب العاصمة بغداد .

هذا وكانت الحكومة قد أطلقت اليوم الجمعة عملية أمنية لملاحقة فلول داعش عقب انفجارات العاصمة بغداد التي راح ضحيتها 32 شخصا.

وأعلن جهاز مكافحة الإرهاب في العراق انطلاق عملية “ثأر الشُهداء” بتوجيه من رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي ، لملاحقة عناصر تنظيم داعش الإرهابي الذي تبنى مسؤولية الهجوم المزدوج .

والخميس، كشف المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العراقية تفاصيل التفجير الانتحاري المزدوج الذي ضرب العاصمة.

والتفجير هو الأعنف منذ أكثر من 18 شهرا ببغداد حيث أودى بحياة ما لا يقل عن 32 شخصا وأصاب 110 آخرين، وسط توقعات بارتفاع أعداد الضحايا.

هذا و كانت قد انفجرت عبوة ناسفة بالطريق العام لمطار بغداد الدولي، وذلك دون وقوع أي إصابات بشرية .

وفي بيان صحفي لها أوضحت الخلية العامة للإعلام في قيادة العمليات الشتركة أن عبوة ناسفة انفجرت صباح اليوم باتجاه المنطقة الخضراء على عجلة مدنية نوع جيب بيضاء على طريق مطار بغداد .

حيث أشارت الخلية العامة للإعلام بأن الأضرار اقتصرت على العجلة فقط دون خسائر بشرية .

الجدير بالذكر أن الفترة الماضية تشهد انفجارات بين الحين والىخر في المنطقة الخضراء وهو الامر الذي جعل الشرطة تكثف من عملياتها التفتيشية من أجل سلامة المواطنين في تلك المنطقة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.