إعلان نتيجة شهادة الأساس بالخرطوم.. في هذا الموعد

0

حددت وزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم، تحدد موعد إعلان نتيجة شهادة الأساس بالخرطوم يوم الأحد الموافق 20 من شهر سبتمبر الحالي، كما ونفت الأنباء المتداوله التى أشارت إلى أن موعد الإعلان عن النتيجة سيكون الخميس المقبل.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، انتهاءها من آخر مرحلة من أعمال الكنترول وهي مرحلة القراءة الأفقية أمس الأول، و اكتمال كل الترتيبات لإعلان الشهادة ولم يتبق إلا إصدار كُتيب تحليل النتيجة، بحسب موقع صحيفة الصيحه.

واعلن وزير التربية والتعليم محمد الامين التوم،مساء أمس الثلاثاء، قرار الوزراة بتأجيل بدء العام الدراسي لمرحلتي الأساس والثانوي إلى 22 نوفمبر المقبل، بدلا من 27 سبتمبر الحالي، عدم جاهزية نسبة كبيرة من المدارس في مختلف ولايات السودان بسبب الفيضانات

وفي سياق آخر ، انطلقت جلسات إمتحانات الشهادة السودانية اليوم الأحد الماضي بجميع مراكز الإمتحانات، في مختلف الولايات السودان الـ 18، في ظل استمرار تفشي وباء كورونا المستجد في البلاد، بالإضافة إلى الفيضانات والسيول التي ضربت السودان مؤخراً.

وقرع والي الخرطوم المكلف ايمن خالد نمر، الجرس في الثامنة صباح يوم الأحد الماضي ايذاناً ببدء امتحانات الشهادة الثانوية بالولاية ، يرافقه المدير العام لوزارة التربية والتعليم بالولاية والمدير التنفيذي لمحلية جبل اولياء وذلك من وحدة النصر بمحلية جبل اولياء في مدارس العبيدان وسيف الغرير والنصر بنات.

وبذلك يعلن الوالي انهاء اطول عام دراسي مر على البلاد مستمرا من ٧ يوليو ٢٠١٩م الى ١٣ سبتمبر٢٠٢٠م وذلك للصعوبات التي واجهت البداية المبكرة للدراسة وجائحة فيروس كورونا.

الجدير بالذكر أن عدد الممتحنين هذا العام من ولاية الخرطوم بلغ ١٥٤.٩٦٠ طالب وطالبة يؤدون الامتحانات في ٨٨٠ مركزا بمحليات الولاية السبع.

ومن جانبها، أكدت وزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم إكتمال استعداداتها لانطلاق امتحان الشهاده الثانويه للعام 2019-2020 بالرغم من المطالبات بالتأجيل بسبب الفيضانات التي اجتاحت معظم مدن السودان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.