إغلاق أول مدرسة في سوريا بسبب تفشي فيروس كورونا

إغلاق مدرسة بالسويداء
0

أعلن مدير التربية في محافظة السويداء السورية، عن إغلاق ثانوية الشهيد سلمان الصفدي في مدينة صلخد، وذلك بعد تفشي كورونا المستجد في المدرسة بشكل كبير.

وأكد المدير بحسب ماجاء في موقع أخبار السويداء، بأنه تم إجراء مسحات ل 22 طالب، لتأتي نتيجة 10 منها إيجابية، وبالتالي سيتم إغلاق المدرسة مدة 11يوما، إلى حين تعقيمها، واتخاذ كافة الإجراءات المناسبة للحد من انتشار المرض.

وطالب أهالي القرى المجاورة، صدور قرار بإيقاف المدراس في مدينة السويداء ،بسب تفشي وباء كورونا، خاصة بـأن الإصابات في المدرسة المذكورة، ليس فقط من أبناء قرية صلخد، بل من القرى المجاورة أيضا، وأن إغلاق مدرسة واحدة لا يفي بالغرض.

وتشهد مدينة السويداء ارتفاع بأعداد الإصابات بوباء كورونا ، ما جعل الأهالي تتخوف على أبنائها وتطالب بإغلاق المدارس، كما انتشرت عدة مطالبات على مواقع التواصل الاجتماعي تنادي بإغلاق المدارس في محافظة السويداء وغيرها، حرصاً على سلامة الطلبة.

في حين أكدت وزارة التربية بدورها، على صفحتها الخاصة، وعلى موقعها الرسمي، أنه لا تعليق للدوام في المدارس، وأن العملية التعليمية مستمرة وفق الخطة الدرسية التي أقرت في بداية العام، مع التشديد على الالتزامات بكافة إجراءات الوقاية، ومطالبة الطلاب والكادر التدريسي، بالحرص على وضع الكمامة، واستخدام المطهرات، والمعقمات.

ومع تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا كوفيد-19، تستمر وزارة التربية السورية، باستقبال الطلاب في مدارسها، وقد حددت موعد الإمتحانات القادمة.

وقد حددت وزارة التربية السورية موعد تقديم الطلاب لامتحان الفصل الأول بالإضافة لموعد العطلة الانتصافية وموعد بداية الفصل الثاني.

ويستمر دوام الطلاب في الفصل الدراسي الأول حتى 5 كانون الثاني القادم 2021 ، وتحدد موعد الامتحان النصفي بـ 6 كانون الثاني 2021.

وأما العطلة الانتصافية فتبدأ من 15 كانون الثاني 2021، وحتى 23 من الشهر نفسه، ليبدأ دوام الفصل الثاني من العام الدراسي 2020/2021، في 24 كانون الثاني يوم الأحد.

وأشارت وزارة التربية السورية إلى أهمية الإلتزام وتطبيق القواعد الصحية الخاصة بفيروس كورونا المستجد، والتي تعتمدها الوزارة، للحد من انتشار الفيروس ضمن المدارس وبين الطلاب السوريين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.