إغلاق المعابر مع الأراضي الفلسطينية لمنع تفشي الكورونا..

إغلاق المعابر مع الأراضي الفلسطينية لمنع تفشي الكورونا..
0

اجتمع رئيس وزراء الكيان الصهيوني “بنيامين نتنياهو” مع جهات من سلطة الاحتلال لدراسة إمكانية إغلاق المعابر مع الاراضي الفلسطينية لمنع تفشي الكورونا.

وبحسب ما ذكرت وكالة سبوتنيك عربي، فقد وجه رئيس وزراء الإحتلال الجهات المعنية لدراسة إمكانية إغلاق المعابر، للحد من إنتشار فايروس كورونا ولتقليل معدل الإصابات بـ “كوفيد – 19”.

وقد صرح نتنياهو ،نقلاً عن المكتب الإعلامي الخاص بالاحتلال : “يجب علينا تخفيف وتيرة الإصابة بالفيروس وتشديد فرض القيود في المدن الحمراء والبرتقالية من أجل منع إقامة الأعراس والقيام بتجمهرات محظورة”.

وذكر المكتب الإعلامي أيضاً : بسبب الارتفاع الدراماتيكي الذي طرأ على عدد المصابين بفيروس كورونا في أراضي السلطة الفلسطينية أوعز رئيس الوزراء خلال الجلسة بالنظر في إمكانية إغلاق المعابر”.

وفي سياق منفصل، نفت الحكومة السودانية ، اليوم الثلاثاء، وجود معلومات عن زيارة وفد إسرائيلي إلى الخرطوم، كما أعلن مسؤول في تل أبيب يوم أمس.

وقال الحكومة السودانية في بيان لها إنه “لا علم لمجلس الوزراء بزيارة الوفد الإسرائيلي ولا علم لنا بزيارة وفد سوداني إلى [إسرائيل]”.

وبدوره أضاف صالح “قضية التطبيع سوف يبت فيها البرلمان الانتقالي، وحتى تشكيل البرلمان لا يتم أي نوع من الاتصالات مع [إسرائيل]”.

وكان مسؤول إسرائيلي قال يوم الاثنين إن بلاده أرسلت وفدا إلى السودان في أول زيارة من نوعها منذ إعلان اتفاق لتطبيع العلاقات بين البلدين الشهر الماضي.

ولم يشكل السودان بعد برلمانا منذ الإطاحة بالرئيس السابق عمر البشير في أبريل 2019 بعد احتجاجات حاشدة ضد حكمه.

حيث علق السودان اليوم الإثنين على الأنباء المتداولة بخصوص زيارة وفد إسرائيلي إلى البلاد بعد إعلان البلدين في يوم 23 أكتوبر الماضي البدء في المضي قدمًا لتطبيع العلاقات.

وبحسب موقع (سودان تريبون) قال متحدث باسم الحكومة السودانية إن مجلس الوزراء لا علم له البته بتفاصيل هذه الزيارة أو بالزيارة نفسها.

وقال المتحدث باسم الحكومة السودانية فيصل محمد صالح إنه لم يتم التنسيق مع الحكومة من قبل إي جهة بشأن هذه الزيارة، مشددًا على عدم علمهم بتكوين الوفد ومن هي الجهة التي دعته وقامت باستقباله.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.